اليمن.. حزب صالح يرفض رئيس الوزراء المكلف
اليمن.. حزب صالح يرفض رئيس الوزراء المكلفاليمن.. حزب صالح يرفض رئيس الوزراء المكلف

اليمن.. حزب صالح يرفض رئيس الوزراء المكلف

صنعاء - اعترض حزب "المؤتمر الشعبي"، الذي يترأسه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، مساء اليوم الثلاثاء، على قرار الرئيس عبد ربه منصور هادي، تكليف مدير مكتبه، أحمد عوض بن مبارك، بتشكيل الحكومة الجديدة.



وقال عبده الجندي، الناطق باسم الحزب في تصريحات صحفية إن "مستشاري الرئيس لم يحالفهم التوفيق" في هذا القرار، وإنهم "يكررون ما حدث في الماضي".

ونقل موقع "خبر" التابع للرئيس السابق، عن الجندي أن "وجود رئيس البلاد ورئيس للحكومة من محافظات الجنوب سيؤدي إلى عدم ارتياح لدى بقية المحافظات ذات الكثافة السكانية الكبيرة"، مضيفا أن "التوازن أمر ضروري ومهم حتى لا توجد مبررات تؤدي إلى عدم ارتياح لدى الغالبية المطلقة من السكان"، حسب قوله.

وفي وقت سابق اليوم، كلف الرئيس اليمني، مدير مكتبه، أحمد بن مبارك، بتشكيل الحكومة الجديدة، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وجاء هذا القرار، وفقا لاتفاق "السلم والشراكة"، الذي وقعه الرئاسة اليمنية وأحزاب وقوى سياسية في 21 سبتمبر/أيلول الماضي، مع جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، بعد ساعات من سيطرة الجماعة على معظم المؤسسات الحيوية في العاصمة، لاسيما مجلس الوزراء، ومقر وزارة الدفاع، ومبنى الإذاعة والتلفزيون.

ومن أبرز بنود الاتفاق، تشكيل حكومة كفاءات في مدة أقصاها شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وأيضًا خفض سعر المشتقات النفطية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com