فشل المفاوضات بين الوفد الرئاسي والحوثيين
فشل المفاوضات بين الوفد الرئاسي والحوثيينفشل المفاوضات بين الوفد الرئاسي والحوثيين

فشل المفاوضات بين الوفد الرئاسي والحوثيين

صنعاء-أعلن المتحدث باسم الوفد الذي أرسله رئيس الجمهورية اليمني إلى محافظة صعدة الشمالية للتفاوض مع زعيم المتمردين الحوثيين الشيعة الذين ينتشر أنصارهم بالآلاف عند مداخل صنعاء، أن مهمة الوفد قد فشلت وهو في طريق عودته إلى صنعاء.

وقال عبد الملك المخلافي "فشلت المفاوضات في صعدة واللجنة الآن في طريقها إلى صنعاء" ما يثير مخاوف من إندلاع العنف في العاصمة اليمنية.

وأضاف المخلافي "يبدو أن الحوثيين مبيتون للحرب ورفضوا كل المقترحات التي قدمت إليهم".

وكان زعيم التمرد الحوثي عبد الملك الحوثي أطلق الاثنين الماضي تحركات احتجاجية تصاعدية في صنعاء للمطالبة باسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود. وقد منح السلطات مهلة حتى الجمعة الماضي لتحقيق المطالب متوعدا بإجراءات "مزعجة" بعد انتهاء المهلة.

وتجمع الآلاف من أنصار الحوثيين المسلحين وغير المسلحين عند مداخل صنعاء في مشهد أثار الخوف بشدة في صنعاء من اندلاع نزاع أهلي.

وأوفد رئيس الجمهورية الخميس وفدا رفيعا إلى معقل الحوثيين في صعدة للتفاوض مع عبد الملك الحوثي من أجل التهدئة ومن أجل دخول مجموعته في حكومة وحدة وطنية أو لتشكيل حكومة كفاءات من أجل حل الأزمة.

وعززت تحركات الحوثيين الذين يتخذون اسم "انصار الله" المخاوف من سعيهم إلى توسيع رقعة نفوذهم إلى صنعاء فيما يتهمهم خصومهم باستغلال مطالب اقتصادية لتحقيق مكاسب سياسية.

وخاض الحوثيون في الأشهر الأخيرة معارك ضارية مع الوية من الجيش ومسلحين قبليين موالين للتجمع اليمني للإصلاح (إخوان مسلمون) وآل الأحمر الذين يتزعمون تجمع قبائل حاشد النافذة، في محافظات عمران والجوف الشماليتين وفي ضواحي صنعاء، وقد حققوا عدة انتصارات على خصومهم لا سيما عبر السيطرة على مدينة عمران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com