السجن 30 عامًا لسعودي ألقى قنابل على دوريَّة في الشرقية
السجن 30 عامًا لسعودي ألقى قنابل على دوريَّة في الشرقيةالسجن 30 عامًا لسعودي ألقى قنابل على دوريَّة في الشرقية

السجن 30 عامًا لسعودي ألقى قنابل على دوريَّة في الشرقية

أصدرت المحكمة الجزائية السعودية المتخصصة، اليوم الأحد، حكماً ابتدائياً يقضي بتعزير متهم سعودي بالسجن 30 عاما، بعد ثبوت إدانته في اشتراكه مع غيره في إلقاء قنابل على إحدى الدوريات الأمنية في المنطقة الشرقية، التي يسكنها عدد كبير من الشيعة.

وجاء في تفاصيل الحكم الابتدائي، الذي وزع اليوم الأحد، ثبوت إدانة متهم بالخروج على ولي الأمر والسعي للإفساد والإخلال بالأمن من خلال اشتراكه مع غيره في صناعة بضع عشرة قنبلة مولتوف وحيازتها وإلقائها على إحدى الدوريات الأمنية، وتفجير إسطوانة غاز في أحد شوارع محافظة القطيف، شرق المملكة، ومحاولة تفجير إسطوانة أخرى بالقرب من مركز شرطة العوامية (شرق )، وإغلاق أكثر من طريق بمحافظة القطيف بإشعال النار في عدد من الإطارات.

كما أدين بالاشتراك في عدد من المسيرات المثيرة للشغب في القطيف وترديد عبارات مناوئة للدولة وتستره على المشاركين في تلك العمليات والمسيرات.

وقررت المحكمة بالأكثرية رد طلب المدعى العام بقتل المدعى عليه تعزيراً احتياطاً للدماء المعصومة، ولإمكانية ردعه بما دون القتل، وتعزير المدعى عليه بالسجن ثلاثين عاما، ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه اعتباراً من تاريخ خروجه من السجن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com