شاهد بالصور.. كيف تستعد الدوحة لاستقبال العاهل السعودي

شاهد بالصور.. كيف تستعد الدوحة لاستقبال العاهل السعودي
المصدر: الدوحة - إرم نيوز

يعتزم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، زيارة دولة قطر، مطلع الأسبوع المقبل، في حين تشهد الدوحة هذه الأيام تحضيرات مكثفة استعداداً لهذه الزيارة.

وازدانت شوارع الدوحة بأعلام دولة قطر والمملكة العربية السعودية، كما وُضعت على العديد من المباني والشوارع صور مكبّرة لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز.

7575

وقال السفير أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية، اليوم الجمعة، إن “هذه الزيارة تعني لقطر الكثير؛ نظراً للثقل التي تمثله السعودية بقيادة الملك سلمان والدور الاستراتيجي الذي تقوم به في المنطقة.

وأضاف الرميحي أن “الزيارة تأتي لتؤكد عمق العلاقة الأخوية بين قطر والسعودية، وعلى ما وصلت إليه من نمو واطّراد وتنسيق في مختلف المجالات”، واصفا ً الزيارة المرتقبة بـ “التاريخية”.

785677

وأوضح الرميحي أن “المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان، وقطر بقيادة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يمثلان الركيزة الأساسية لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وتابع: “المملكة تعتبر صمام الأمان للاستقرار في المنطقة؛ لما تبذله من جهود من أجل الدفاع عن مصالح دول المنطقة وحرصها على قوتها وتماسكها”.

وتوقع السفير الرميحي أن يتم خلال الزيارة تفعيل أعمال اللجان المشتركة، وبحث تعزيز العلاقات الثنائية، ومناقشة التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

857557

وشهدت العلاقات القطرية السعودية تطوراً متواصلاً، وتنسيقاً مشتركاً على مختلف الأصعدة، منذ تولي الملك سلمان للحكم في السعودية.

وتأتي زيارة العاهل السعودي للدوحة قبيل القمة الخليجية، المقرر انعقادها في البحرين يومي 6 و7 ديسمبر الجاري، وهي القمة التي تنعقد في ظروف بالغة الدقة والصعوبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث