"أرامكو" السعودية تسعى إلى رفع طاقتها التكريرية إلى 10 ملايين برميل بحلول 2030‎
"أرامكو" السعودية تسعى إلى رفع طاقتها التكريرية إلى 10 ملايين برميل بحلول 2030‎"أرامكو" السعودية تسعى إلى رفع طاقتها التكريرية إلى 10 ملايين برميل بحلول 2030‎

"أرامكو" السعودية تسعى إلى رفع طاقتها التكريرية إلى 10 ملايين برميل بحلول 2030‎

قال نائب رئيس شركة أرامكو السعودية أحمد السعدي، اليوم الثلاثاء، إن الشركة تسعى الى رفع طاقتها التكريرية من 5.4 مليون برميل العام 2015، إلى 10 ملايين برميل بحلول 2030.

جاء ذلك في كلمة له خلال قمة البوسفور السابعة، التي تقام في اسطنبول، برعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأوضح السعدي، أن الشركة تدير أكبر احتياطي بترول في العالم، وتمتلك طاقة تكريرية بنحو 5.4 مليون برميل يومياً، وهذا ما يجعلها أكبر سادس مصفاة تكرير في العالم.

وأشار إلى أن أرامكو ما تزال تحافظ على دورها كأكبر مُصدّر مواد خام في العالم، بفضل بنيتها التحتية واستثمارات التوزيع والتسويق.

ولفت السعدي إلى أن الشركة تتطلع لتحقيق المزيد من النمو في قطاع الطاقة السعودي.

وتطرق السعدي في كلمته إلى رؤية السعودية 2030، مشيراً إلى أنها ستسهم  بتحقيق نمو اقتصادي مستدام وخلق فرص عمل، "نجاح الرؤية مرتبط بتطبيق 13 برنامج تحولي، وبدعم هذه البرامج ببرامج تحول وطنية".

ومن بين برامج خطة التحول، إقامة شراكات استراتيجية عالمية، وتعزيز قطاعي العام والخاص، وإعادة هيكلة صناديق الاستثمار العام للمملكة.

وأعلنت السعودية في 25 أبريل/نيسان الماضي عن رؤية اقتصادية لعام 2030، تهدف إلى خفض اعتمادها على النفط الذي يشكل المصدر الرئيس للدخل.

وتعاني السعودية، أكبر دولة مُصدّرة للنفط في العالم في الوقت الراهن من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام بأكثر من ثلثي قيمتها مقارنة بما كانت عليه في 2014.

وانطلقت في إسطنبول، اليوم الثلاثاء، قمة البسفور السابعة تحت عنوان "هدف عالمي مستقبل عالمي"، بمشاركة المئات من رجال الأعمال والمسؤولين على الصعيد الرسمي. وتنظم القمة "منصة التعاون الدولي"، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com