السعودية.. اتفاق مبدئي بشأن الحجاج الإيرانيين
السعودية.. اتفاق مبدئي بشأن الحجاج الإيرانيينالسعودية.. اتفاق مبدئي بشأن الحجاج الإيرانيين

السعودية.. اتفاق مبدئي بشأن الحجاج الإيرانيين

توصلت وزارة الحج والعمرة السعودية مع منظمة الحج والزيارة الإيرانية، اليوم الخميس، إلى اتفاق مبدئي حول ترتيبات الحجاج الإيرانيين للعام الحالي، في مقر وزارة الحج والعمرة في مدينة جدة السعودية.

وأعلن وكيل وزراة الحج والعمرة السعودي، الدكتور حسين الشريف، أن التوقيع النهائي سيكون خلال في الاجتماع الثاني الذي سيعقد اليوم الخميس.

 وقال الشريف، إن تعلميات المملكة لا تسمح للحجاج الإيرانيين بإقامة دعاء كميل ومراسم البراءة ونشرة زائر، مشددا ‘لى ضرورة الالتزام التعليمات وهي تشمل جميع الحجاج.

ووصف الشريف أجواء الاجتماع مع الجانب الإيراني بالايجابية، حيث تم الاتفاق على كافة النقاط المتعلقة بترتيبات حجاج إيران، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الخارجية السعودية لاستخدام النظام الإلكتروني لطباعة التأشيرة للحجاج الإيرانيين في بلدهم.

وأكد أن الاتفاقيات تسري على جميع الدول لا توجد تعليمات خاصة لحجاج أي بلد معين.

ورفض وفد شؤون الحج الإيراني التوقيع على محضر اتفاق الترتيبات لحين عرضه على مرجعيتهم في إيران، ومبدياً إصراره  مطالبه المتمثلة في منح التأشيرات لحجاجهم من داخل إيران، وإقامة دعاء كميل ومراسم البراءة ونشرة زائر والمناصفة في نقل الحجاج مع الناقل الجوي السعودي، مما يعد مخالفة للمعمول به دولياً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com