السعودية تُعلن إحباط عمل إرهابي وشيك في محافظة بيشة بعسير
السعودية تُعلن إحباط عمل إرهابي وشيك في محافظة بيشة بعسيرالسعودية تُعلن إحباط عمل إرهابي وشيك في محافظة بيشة بعسير

السعودية تُعلن إحباط عمل إرهابي وشيك في محافظة بيشة بعسير

أعلنت الداخلية السعودية، مساء اليوم الجمعة، إحباط  أجهزتها الأمنية مخططًا كان يتضمن تنفيذ عمل إرهابي، تمكنت على إثره من القضاء على عنصرين كانا مطلوبين للأمن.

وقال اللواء منصور التركي، ‏المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، إنه في إطار تنفيذ الجهات الأمنية مهامها في مكافحة الاٍرهاب وتعقب المتورطين في أنشطته، فقد تمكنت ‏فجر يوم الجمعة من إحباط عمل إرهابي وشيك، بعد متابعة حثيثة لسيارتين تم رصدهما بأحد المواقع خارج محافظة بيشة بمنطقة عسير، كانت إحداهما محملة بمواد متفجرة".

وأضاف المتحدث، "بادر قائداها عند استشعارهما بمتابعة رجال الأمن لهما بإطلاق النار والانحراف إلى منطقة صحراوية، فتمت مطاردتهما بمساندة طيران الأمن وتبادل إطلاق النار معهما وإعطاب السيارتين ليترجلا منها ويتحصنا بأحد المواقع الجبلية قبل انفجار المواد التي كانت بإحدى السيارتين.

وكشف التركي، أن العنصرين رفضا الاستسلام وأطلاقا وابلاً من الرصاص على رجال الأمن، فاقتضى الموقف الرد عليهما بالمثل، مما نجم عنه مقتلهما دون وقوع إصابات في صفوف رجال الأمن السعوديين.

وشدد المتحدث، على أن  "الجهات الأمنية تواصل إجراءاتها في الموقع، حيث تعمل على استكمال إجراءات التثبت من هوية القتيلين على ضوء ما توفر من المتابعة عن هويتهما.

وكانت بلدة محاسن في منطقة  الأحساء شرق المملكة، قد شهدت مساء أمس عملية إطلاق نار استهدفت  أحد المراكز الأمنية، ما أدى إلى إصابة أحد العناصر الأمنية واحتراق عدد من المركبات المتواجدة في المركز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com