وزراء خارجية “التعاون الخليجي” يناقشون آلية تنفيذ اتفاق الرياض

وزراء خارجية “التعاون الخليجي” يناقشون آلية تنفيذ اتفاق الرياض
المصدر: إرم- (خاص)

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، إن وزراء الخارجية بدول المجلس أكدوا أهمية مواصلة لجنة اتفاق الرياض أعمالها، تحقيقًا لتطلعات قادة دول المجلس وتوجيهاتهم للحفاظ على أمن واستقرار دول الخليج العربي وتحقيق تطلعات شعوبها.

وأضاف في بيان أعقب اجتماع وزراء خارجية دول الخليج، في جدة السبت، لمناقشة تقرير اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ اتفاق الرياض، أن الوزراء أكدوا كذلك، عزم دول المجلس وتصميمها على الحفاظ على المكتسبات والإنجازات التي حققتها مسيرة العمل المشترك وتعزيزها في جميع المجالات.

وتشي هذه التطورات بالوصول إلى حلّ للأزمة بين دول السعودية والإمارات والبحرين ودولة قطر، فالتصريحات الصادرة عن مجلس التعاون الخليجي، حريصة على تنفيذ اتفاق الرياض لحلّ أزمة سحب السفراء والحفاظ على أمن واستقرار الخليج.

وكان المجلس قدم في تصريح سابق، إشارة إلى أن ما ترنو إليه دول الخليج وهو الاستقرار، بعيدا عن سياسات الدول الأعضاء فيما يخص القضايا الخارجية.

وجاء في التصريح “إن دول مجلس التعاون تبني آليات من شأنها ضمان إطار جماعي للتأكد من أن سياسات أي من الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي لن تؤثر على مصالح وأمن واستقرار تلك الدول وأنها لن تنال من سيادتها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث