السعودية..القبض على امرأتين حاولتا الهروب لـ “القاعدة” في اليمن

السعودية..القبض على امرأتين حاولتا الهروب لـ “القاعدة” في اليمن
المصدر: إرم - (خاص)

قبضت أجهزة الأمن السعودية في منطقة جازان على امرأتين وبصحبتهما ستة أطفال وهم يحاولون الهروب عبر الحدود الجنوبية سيراً على الاقدام، وذلك للانضمام إلى تنظيم القاعدة في اليمن، بالإضافة إلى ثلاثة مهربين من الجنسية اليمنية تولوا مهمة محاولة تهريبهم عبر الحدود السعودية.

وذكرت التقارير الصحفية أن المرأتين وهما مي الطلق وأمينة الراشد ذهبتا إلى منطقة جازان، باتجاه منطقة شديدة الوعورة تبعد عن الحدود السعودية اليمنية بضعة كيلومترات، وكان في انتظارهما ثلاثة أشخاص من الجنسية اليمنية بعضهم من القبائل الحوثية المسيطرة على بعض المناطق في الشمال اليمني.

واصطحب المهربون النساء والأطفال نحو الجبال وأثناء سيرهم، تمكن رجال حرس الحدود من القبض على المرأتين والأطفال الستة والمهربين الثلاثة، وسلم الأطفال الستة لذويهم بحضور ممثلي هيئة حقوق الإنسان، في حين تم استمرار إيقاف المرأتين لاستكمال التحقيقات والإجراءات اللازمة من قبل الأجهزة الأمنية.

وتشير المعلومات الأولية أن المرأتين ، خططتا للهرب من منطقة “القصيم” في الأسابيع الماضية بعد أن جمعتا مبالغ مالية كبيرة، وكمية من الذهب والمجوهرات، وأخبرتا ذويهما قبل الذهاب أنهما يستعدان لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بمنتجع في مدينة بريدة .

واصطحبت المرأتان أطفالهما الصغار وغررتا بطفلين آخرين، أحدهما شقيق مي الطلق “12 عاما” والآخر أحد أقارب أمينة الراشد،” 14 عاما”.

ويذكر أن المرأتين قامتا بتنفيذ عدد من التجمعات في مدينة بريدة وتم استيقافهما في شهر آذار (مارس) ، وإطلاق سراحهما بعد أن تشفع لهما عدد من المشايخ والدعاة ووجهاء مدينة بريدة عند الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث