هجوم بعبوات حارقة على دورية أمنية في البحرين

هجوم بعبوات حارقة على دورية أمنية في البحرين

المنامة – قالت وزارة الداخلية البحرينية إن إحدى دورياتها الأمنية احترقت بالكامل إثر تعرضها لهجوم بعبوات حارقة من “إرهابيين” في مدينة حمد جنوب غرب العاصمة المنامة، دون أن تعلن ما إذا كان الهجوم أسفر عن وقوع قتلى أو إصابات أم لا.

وقالت وزارة الداخلية، في وقت متأخر من مساء الإثنين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “عملا إرهابيا استهدف حياة رجال الأمن تمثل بقيام مجموعة من الإرهابيين بقذف المولوتوف (مواد حارقة) على دورية أمنية ما أدى إلى احتراقها بالكامل في مدينة حمد”.

ولم تذكر مزيدا من التفاصيل.

وتشهد البحرين منذ عدة شهور، بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بالزجاجات الحارقة.

وأصيب رجل أمن، الجمعة الماضية، إثر انفجار قنبلة محلية الصنع في منطقة الدية غرب العاصمة المنامة، بحسب وزارة الداخلية البحرينية.

وفي الثالث من مارس/ آذار الماضي قتل 3 من أفراد الشرطة منهم إماراتي في تفجير قنبلة عن بُعد بمنطقة الدية، خلال مواجهات مع الشرطة ومحتجين في أعقاب جنازة شاب شيعي (23 عاما) توفي أثناء وجوده قيد الاعتقال في 26 فبراير /شباط، واتهمت المعارضة النظام بالمسئولية عن وفاته عبر الإهمال في علاجه.

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/ شباط 2011 تقول السلطات إن جمعية “الوفاق” الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها.

بينما تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك “المطلقة” تجعل الملكية الدستورية الحالية “صورية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث