إجراء الانتخابات بموعدها المخرج الوحيد لأزمة العراق

إجراء الانتخابات بموعدها المخرج الوحيد لأزمة العراق
المصدر: ارم ـ (خاص) من اسكندر إبراهيم

أكدت بعثة الأمم المتحدة في العراق وصول الاستعدادات الفنية للانتخابات إلى مرحلة متقدمة. مؤكدة أن إجراء الانتخابات في موعدها سيكون المخرج الوحيد للمأزق الحالي للبلاد.

وقال نائب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جورج بوستين، في تصريح صحفي، إن إجراء الانتخابات في موعدها سيكون المخرج الوحيد، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة قامت بدورها الاستشاري مع مفوضية الانتخابات لضمان سلامة وشفافية العملية الانتخابية .

وأضاف بوستين أن الأمم المتحدة قلقة من التوترات الأمنية التي تشهدها الكثير من المحافظات العراقية، مؤكدا ضرورة توفير أجواء آمنة ليتمكن الناخبون من التوجه إلى صناديق الاقتراع.

وعلى جانب أخر، أكد محافظ الأنبار السابق قاسم الفهداوي، أن “الانتخابات البرلمانية المقبلة ستشهد عمليات تلاعب وتزوير في النتائج، بسبب الإجراءات غير المحكمة المتخذة من قبل مفوضية الانتخابات”.

ودعا أمين عام كتلة الكرامة خميس الخنجر، إلى عدم منح رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي ولاية ثالثة، وأكد أن حصوله على الولاية الثالثة “سيدمر العراق”، مطالبا بالمشاركة وبقوة في الانتخابات، وعد ظلم الحكومة للشعب أحد “مقومات دعم الإرهاب”، فيما لفت إلى أن المالكي سخر إمكانيات الدولة “لتفتيت خصومه”.

وتشير الأوضاع الأمنية المتأزمة في العراق إلى استحالة إجراء الانتخابات البرلمانية المقرّرة آخر الشهر في عدّة مناطق من العراق لا سيما بمحافظة الأنبار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث