الكويت تضبط عصابة دولية لتهريب السوريين لأوروبا

الكويت تضبط عصابة دولية لتهريب السوريين لأوروبا
المصدر: إرم- (خاص) من أحمد الساعدي

ضبط رجال الأمن ومباحث الهجرة في الكويت، عصابة دولية مهمتها تهريب السوريين عبر مطار الكويت إلى دول أوروبية، مقابل مبالغ مالية للحصول على اللجوء السياسي.

وقادت التحريات السرية لرجال أمن الدولة بمطار الكويت، إلى اعتقال شخص من الجنسية التركية، يعمل على تسهيل هروب المطلوبين والفارين والراغبين باللجوء السياسي للدول الأوروبية عن طريق تزويدهم بجوازات سفر (بلغارية -تركية) مزورة، ويجعل من الكويت محطة ترانزيت لتلك المهمة، حسب ما أوردته صحيفة الرأي الكويتية.

ووفقاً للصحيفة فإن الجهود الأمنية أسفرت عن رصد المتهم التركي في مطار الكويت وبرفقته 3 أشخاص من الجنسية السورية، وجرى ضبطهم عند بوابة الخروج، بعد أن عُثر بحوزتهم على جوازات سفر تركية وبلغارية، معترفين ببيع جواز السفر الواحد بمبلغ 10 عشرة آلاف يورو.

واعترف المضبطون بأنهم قدموا من العراق وإيران ثم الكويت للذهاب لأوروبا، وعثر بحوزة المتهم التركي على أدوات تزوير وعدسة مكبرة وأختام تركية مزورة، وأقر انه مكّن العديد من الأشخاص من السفر إلى أوروبا بالطريقة نفسها.

وأمر نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الكويتي محمد الخالد، بإحالة المضبوطين إلى نيابة الفروانية على ذمة قضايا تهريب وتزوير وتشكيل عصابة لذلك الغرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث