فيديو.. بنات ملك السعودية يشتكين والدهن على قناة بريطانية

المصدر: إرم- (خاص) من لانا المجالي

بثت قناة ” 4NEWS ” البريطانية تقريرا ظهرت فيه الأميرة جواهر والأميرة سحر بنات العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، ووجهتا من خلاله رسالة مصورة عبر “سكايب” شرحن فيها معاناتهن إذ يخضعن للإقامة الجبرية منذ 10 سنوات في جدة.

وردا علی سؤال حول المسؤول عن احتجازهن بهذا الشكل، أكدت الأميرة سحر أن والدها الملك عبدالله هو المسؤول، لافتة إلى أنها تشعر بالوحدة وتصف نفسها بـ”الرهينة”؛ على حد تعبيرها.

وتعليقا على زيارة الرئيس الأمريكي للملك السعودي قالت الأميرة جواهر إنه: “من العار أن يتحدث عن حقوق الإنسان وهو يسجن 4 نساء”، وتساءلت إن كان هذا حال بنات الملك فكيف هو الأمر مع نساء بلادها؛ في إشارة إلى وضع النساء في السعودية.

ووصفت الأميرتان حالهن بـ”المزري” ، وأن الضغوط عليهن ازدادت منذ أن كشفن عن احتجازهن، وأصبحن مؤخرا يحرمن من الطعام والشراب، فيما أظهر التقرير البوابة الخارجية لمكان احتجازهن، وقالتا: “إنهن لم يقابلن أحدا منذ سنوات”.

وكانت الأميرة العنود- الزوجة السابقة للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز والمقيمة في لندن منذ فترة كلاجئة سياسية- ناشدت، الجمعة، الرئيس الأمريكي باراك أوباما التدخل لإطلاق سراح بناتها المحتجزات منذ ما يقارب 10 سنوات من قبل والدهن الملك عبدالله مع حرمانهن من الحصول على الهوية حتى الآن، مشيرة إلى أن بناتها يتناولن وجبة غذائيّة واحدة باليوم.

وأكدت الأميرة العنود أن بناتها (سحر، ومها، وهلا، وجواهر) محتجزات بالقوة، قائلة إنهن: “يحتجن إلى المساعدة ولإطلاق سراحهن فورا وعلى أوباما أن يلقي الضوء على هذه القضيّة للوقوف على هذه التجاوزات ضد بناتي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث