وزيرة الإعلام البحرينية تنفي وجود وساطة أمريكية لحل الأزمة

وزيرة الإعلام البحرينية تنفي وجود وساطة أمريكية لحل الأزمة
المصدر: إرم - (خاص) من احمد الساعدي

نفت وزيرة الإعلام البحرينية والمتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب أن تكون زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما للرياض تحمل في طياتها وساطة تتناول الشأن البحريني الداخلي.

وتشهد البحرين منذ فبراير 2011 احتجاجات تقودها المعارضة الشيعية للمطالبة بالإصلاح والتغيير وإقالة الحكومة الحالية التي يقودها عم الملك رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة منذ 42 عاما. وقد أوقعت المواجهات بين رجال الأمن والمحتجين أكثر من 100 قتيل كما تقول المعارضة.

وقالت سميرة رجب، في تصريح لها، “ليس هناك شأن بحريني، الموضوع شأن خليجي وسيبقى خليجياً ولن تكون هناك أي أطراف أخرى بالموضوع”.

وفي ما يتعلق بآخر مستجدات استكمال “الحوار الوطني” في شقه السياسي، أكدت رجب أن عملية الحوار مازالت جارية في مستوى تقييم المرئيات التي قدمها أطراف الحوار والبدء في التواصل بين الأطراف.

من جهة أخرى، أعلن مصدر قضائي بحريني ان محكمة الإستئناف البحرينية خفضت الاثنين عقوبة السجن من 15 عاما الى 10 اعوام على 16 مواطنا أدينوا بالشروع في قتل عناصر شرطة في قرية دار كليب جنوب البلاد.

وكانت النيابة العامة وجهت الى المتهمين الـ 16 في حزيران (يونيو) 2012، تهمة مهاجمة الشرطة في نقطة أمنية عند مدخل القرية مستخدمين الزجاجات الحارقة (مولوتوف)، والتسبب في إحراق سيارة للشرطة.

وكان ثلاثة شرطيين بينهم ضابط إماراتي قتلوا مطلع اذار (مارس) 2014 في إنفجار استهدف دوريتهم عند قرية الدية القريبة من المنامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث