“وورلد تربيون”: قوات درع الجزيرة في البحرين لمواجهة خطر إيران

“وورلد تربيون”: قوات درع الجزيرة في البحرين لمواجهة خطر إيران
المصدر: عمّان- (خاص) من إيمان الهميسات

نقلت صحيفة “وورلد تريبيون” الأمريكية، عن مصادر، أن هناك الآف الجنود من قوات يطلق عليها “درع الجزيرة”، في البحرين منذ ما يقرب من ثلاثة أعوام، بهدف قمع التمرد الشيعي المدعوم من إيران.

وأشارت الصحيفة أن قوات درع الجزيرة، هي قوات عسكرية من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تشكل المملكة العربية السعودية أغلبية هذه القوات.

وقال وزير الدفاع البحريني محمد بن عبد الله آل خليفة، وهو أول وزير يناقش وجود قوات “درع الجزيرة” منذ أعوام:”تم احضار هذه القوات للسيطرة على الأحداث، لكنها لم تمارس أي نشاط داخل البلاد، حيث تتركز على الموقع المحددة لها، وتؤدي مهامها في حماية الدولة البحرينية، وتأمين المواقع العسكرية الاستراتيجة والهامة”.

ولم يكشف وزير الدفاع عن حجم هذه القوات، موضحاً أنه تم نشر القوات على طول الحدود في البحرين، وحول المرافق الحيوية.

وذكرت الصحيفة أن دول مجلس التعاون الخليجي قررت في منتصف العام 2011 نشر قوات درع الجزيرة، يتراوح عددها ما بين 3000 و7000 جندي، حيث كان التمرد الشيعي الإيراني في ذروته.

ووفق الصحيفة، فلا يتوقع رحيل قوات “درع الجزيرة”، التي اعترضت الشهر الماضي سفينة أسلحة محملة من إيران، ما اعتبر تهديد للبحرين من الجانب الإيراني. وعقّب على الحادثة، رئيس مديرية الأمن العام البحريني اللواء طارق الحسن بقوله:” لا نتهم الحكومة الإيرانية بالتورط، لكن هناك جماعات من داخل إيران متورطة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث