البحرين: الإخوان المسلمون ليسوا إرهابيين

البحرين: الإخوان المسلمون ليسوا إرهابيين
المصدر: إرم- (خاص) من أحمد الساعدي

أعلن وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة، أن بلاده لا تعتبر جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، مؤكداً احترام بلاده للقرار السعودي بشأن الجماعة.

وقال:”الإخوان المسلمون في البحرين، مواطنون، يعملون في إطار المصلحة الوطنية”، مشيراً إلى أن “ما حدث في مصر هو شأن مصري داخلي”.

وأضاف أن “البحرين تتفهم تماما الموقف السعودي من حيث تصنيف الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية، لأنها تعمل على المسائل المتعلقة بأمنها القومي الخاص والمتصلة بالأحداث، التي تحصل في السعودية، والتهديد الواضح في الوقت الحاضر، الذي يأتي من الإخوان المسلمين”.

وأشار الوزير إلى تواجد “الإخوان المسلمين هو منذ عصور. فهم ليس شيئاً طرأ حديثاً، والسعودية لم تأت ببهتان حينما صنفتهم كمنظمة إرهابية، بل بنت حكمها ذلك على الأدلة الحقيقية، والعمل الطويل”.

ونفى آل خليفة أن يكون عاهل البحرين ناقش خلال زيارته إلى باكستان مسألة “الإخوان المسلمين”، مضيفاً أن هذا الأمر هو يخص كل دولة كدولة لوحدها، “ونحن لا ننظر إليها كحركة عالمية”.

وفيما يخص العلاقات البحرينية الإيرانية، قال وزير الخارجية إن “الملك أكد مجدداً ضرورة تحقيق التفاهم التام بين الأمة الإسلامية، خصوصاً في هذا الوقت، الذي تحصل فيه الأزمات في أنحاء كثيرة من العالم الإسلامي”.

وأضاف أن إيران بلاد مهمة، “وهي جارتنا، والجيران لا يتجافون عن بعضهم البعض، ولذلك سنحاول دائماً أن نقيم علاقات متينة، ومستمرة مع إيران”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث