الإمارات وتشيكيا تفعلان إلغاء تأشيرة الدخول بينهما

الإمارات وتشيكيا تفعلان إلغاء تأشيرة الدخول بينهما
المصدر: براغ- (خاص) من الياس توما

أكد وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاوراليك في مؤتمر صحفي عقده الخميس في مقر الخارجية التشيكية مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، حضرته شبكة إرم الإخبارية، أن الغاء تأشيرات الدخول لمواطني تشيكيا إلى الإمارات يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من السبت القادم الأمر الذي يساهم في تعزيز وتوسيع العلاقات.

وكان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد قد أجرى في براغ محادثات سياسية مكثفة مع الرئيس التشيكي ميلوش زيمان ومع نظيره التشيكي لوبومير زاؤراليك تركزت بشكل رئيسي على تطوير العلاقات بين البلدين ومناقشة الاوضاع السياسية في منطقتي الشرق الاوسط وأوروبا الشرقية.

على صعيد متصل، شدد وزير الخارجية التشيكي على وجود امكانيات واسعة لتطوير التعاون بين البلدين مؤكد أن التبادل التجاري لتشيكيا مع الإمارات تجاوز الآن بعض الدول التي كانت تعتبر شريكا هاما تجاريا لبلاده مثل إسرائيل.

وأكد لوبومير زاؤراليك أنه لم يجد مع نظيره الإماراتي أي نقطة سلبية في العلاقات بين البلدين يتوجب حلها معتبرا أن التعاون ناجح وأن بلاده سترحب بتبادل الزيارات على اعلى مستوى بين البلدين.

وأشار الوزير التشيكي إلى أن المحادثات مع نظيره الإماراتي تناولت العلاقات الثنائية الاوضاع الاقليمية ولاسيما الوضع في العراق وسوريا وأنه تم الاتفاق على استئناف النقاشات حول ذلك.

من جهته أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان حرص بلاده على توسيع وتطوير العلاقات مع تشيكيا مشيرا إلى وجود الكثير من الامكانيات لتطوير هذه العلاقات.

وكان الرئيس التشيكي ميلوش زيمان قد استقبل وزير الخارجية الإماراتي حيث تبادل معه الأراء حول العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

يذكر أن زيارة وزير الخارجية الإماراتي إلى تشيكيا تتم في إطار جولة أوروبية قادته حتى الآن إلى بعض الدول البلقانية وإلى لاتفيا وتشيكيا التي من المتوقع أن تنتهي الجمعة في النمسا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث