المتهمون بتفجير الدية يعترفون باستهدافهم رجال الأمن

المتهمون بتفجير الدية يعترفون باستهدافهم رجال الأمن
المصدر: المنامة- (خاص) من أحمد الساعدي

أعلن رئيس النيابة الكلية وأئل بوعلاوي، الأحد، أن المتهمين الأربعة في حادثة تفجير الدية، اعترفوا بالتهم الموجهة لهم، وبأنهم نفذوا تفجير الديه بعبوة فجروها بواسطة هاتف نقال، بعد إستدراج الشرطة إلى مكان الكمين بإحداث أعمال شغب بالمنطقة.

وكشف بوعلاوي في مؤتمر صحافي عن أسماء المتهمين وهم: سامي ميرزا أحمد مشيمع وعباس جميل طاهر السميع وعلي جميل طاهر محمد السميع وطاهر يوسف أحمد محمد السميع.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن النيابة العامة في البلاد اعتراف أربعة متهمين بتورطهم في قتل ثلاثة رجال أمن بينهم ضابط إماراتي عبر زرع عبوة ناسفة في منطقة الدية مطلع آذار (ماس) الجاري.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمت الانضمام إلى جماعة إرهابية تدعوا إلى تعطيل أحكام القوانين، وقتل رجال الأمن والإخلال بالأمن العام وتصنيع وحيازة مفرقعات، والتي تصل العقوبات فيها إلى الإعدام. وغالبا ما تخفض عقوبة الإعدام في البحرين إلى السجن 25 عاما.

وفي السياق ذاته، أعلن مجلس الوزراء البحريني استمرار الحكومة في حربها ضد الإرهاب. وقال بيان لمجلس الوزراء البحريني، الأحد، إنه لن يثني الحكومة أي أمر عن اتخاذ الإجراءات التي تكفل حفظ الأمن والأمان في المملكة.

وبحث مجلس الوزراء في جلسته برئاسة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، تعديل قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، قدمه وزير الداخلية، ليشمل التعديل تشديد بعض العقوبات المتعلقة بالتعدي، سواء بالمقاومة أو العنف أو التهديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث