سلطان الجابر في ضيافة شيخ الأزهر ورئيس الوزراء المصري

سلطان الجابر في ضيافة شيخ الأزهر ورئيس الوزراء المصري
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمود كامل

يستقبل رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب وزير الدولة الإماراتي الدكتور سلطان أحمد الجابر ، الذي ينقل تهنئة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالحكومة الجديدة، وتأكيد دعم الإمارات للشعب المصري.

كما يبحث إبراهيم محلب وسلطان الجابر خلال اللقاء، تطورات تنفيذ المشروعات الخدمية التي تقيمها الإمارات إهداء منها لشعب مصر ولتعزيز وتدعيم أواصر العلاقات بين البلدين الشقيقين.

و سيتفقد الجابر سير العمل في مشروع إنشاء سكن طالبات الأزهر، الذي يضم أربعة مبان على مساحة 3650 مترا مربعا للمبنى الواحد، وهي مصممة وفق أرقى المواصفات العالمية.

ويستقبل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وزير الدولة الإماراتي بمقر المشيخة، حيث يبحثان تطورات العلاقات المشتركة بين مصر والإمارات، خاصة على صعيد الدعم الذي تقدمه الامارات للأزهر الشريف، ثم يعلن الجانبان – خلال مؤتمر صحفي – تدشين العمل في مكتبة الأزهر الجديدة التي تقيمها الإمارات على مساحة 6 آلاف متر مربع لتضم ذخائر الكتب الإسلامية والتراثية والعلمية التي يحتفظ بها الأزهر الشريف .

وقال الدكتور سلطان الجابر – في تصريح صحفي بمناسبة الزيارة -:” إن دعم الإمارات لمصر يأتي في إطار السياسة الراسخة التي أرساها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، وتنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة”.

وأكد أن الإمارات تفخر بتعاونها مع الأزهر الشريف، لتعزيز قدرته على أداء دوره الإسلامي الحضاري، امتثالاً لرؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي شدد دائماً على مكانة الأزهر وضرورة دعم دوره الحضاري.

يذكر أن الأزهر الشريف هو أكثر من مجرد جامعة؛ فهو يلعب دورا بارزا في تشكيل مستقبل الإسلام، كونه أكثر المنابر التي تنال احترام وتقدير جموع المسلمين في العالم ، كما أن الأزهر يشجع الحوار مع الآخر متبعا المنهج الوسطي المعتدل، ولذلك فهو يشجع ويدعم أطر الحوار بين الأديان السماوية الثلاثة مع الانفتاح على الثقافات الأخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث