خطيب جمعة طهران يتهم السعودية بتشويه الإسلام‎

خطيب جمعة طهران يتهم السعودية بتشويه الإسلام‎
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد السعدي

اتهم خطيب وإمام جمعة طهران أحمد خاتمي المملكة العربية السعودية بالعمل على قتل المسلمين وتشويه صورة الإسلام عبر إرسال السلاح والمقاتلين إلى سوريا، مشيراً إلى أن موجة التخويف من الإسلام تزداد في العالم يوماً بعد آخر.

وقال خاتمي أمام المصلين: “إن موجة التخويف من الإسلام تزداد في العالم، فالعدو يخشى من الإسلام الأصيل المنطلق من إيران الإسلامية. ومن جهة أخرى فأن أمريكا والسعودية تواصلان إرسال المعدات والمقاتلين إلى سوريا، وهذا بهدف قتل المسلمين وأيضا من أجل تشويه صورة الإسلام”.

وأشار خاتمي إلى الأحداث وعمليات القتل ضد المسلمين في أفريقيا الوسطى، وقال “في أفريقيا الوسطى يقتلون المسلمين بوحشية، ويمزقونهم إربا إربا ويحرقونهم. بينما تلتزم المنظمات الدولية بالصمت أمام هذه المجازر ضد المسلمين”. لافتاً إلى أن الغربيين يعلمون أن إسرائيل أكثر كيان مكروه، لكنهم مازالوا يصرون على اللقاء مع المسؤولين الصهاينة وتقديم التقارير إليهم، مضيفا: أنهم يريدون القول بذلك أنهم شهروا سيوفهم، إلا أن إيران تواجه عالم الاستكبار بكل قوة”.

وفيما يخص الوضع الداخلي لإيران، قال خطيب جمعة طهران “إن رفع الحظر الذي تفرضه الدول الغربية على إيران لن يحول إيران إلى جنة ولن نصاب بمشكلة مع فرض الحظر”، داعياً إلى ضرورة اعتماد “الاقتصاد المقاوم” الذي طرحه الأسبوع الماضي المرشد الأعلى علي خامنئي كحل لمواجهة العقوبات الاقتصادية.

وقال في هذا الصدد “إن الاقتصاد المقاوم يبطل سحر الحظر، وقد اتخذت خطوات كبرى في موضوع الاستقلال الاقتصادي، لكننا مازلنا بحاجة إلى خطوات أكبر، والوقت الحاضر هو أفضل الأوقات للاقتصاد المقاوم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث