نائب إيراني: غياب السعودية عن مؤتمر البرلمانات الإسلامية يؤكد هزيمتها

نائب إيراني: غياب السعودية عن مؤتمر البرلمانات الإسلامية يؤكد هزيمتها
المصدر: طهران- (خاص) من احمد الساعدي

اعتبر رئيس لجنة فلسطين ومستشار رئيس مجلس الشورى الإيراني حسين شيخ الإسلام، غياب السعودية عن الدورة التاسعة لمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد في طهران الأسبوع الماضي بأنه “يؤكد هزيمة السعودية”.

وقال شيخ الإسلام في حديث صحفي تعقيباً على عدم مشاركة السعودية في المؤتمر :”السعودية هزمت سواء شاركت في المؤتمر أم لا”. مضيفاً “إن غياب دولة مهمة كالسعودية كان غياباً للمواجهة بين الإسلام المتطرف والإسلام المحمدي الأصيل الذي انتصر في هذا المؤتمر”.

وأشار مستشار رئيس البرلمان الإيراني إلى أن المؤتمر أظهر معاداة جميع الدول الإسلامية المشاركة التي بلغت 48 دولة للتطرف والإسلام التكفيري، لافتاً إلى أن “الإسلام التكفيري وجد كي يواجه الإسلام الأصيل الذي تتبناه إيران ويقوم عليه نظام الدولة”.

وفيما يتعلق بالصراع بين إيران والغرب، أوضح المسؤول الإيراني أن “معركتنا مع الأمريكيين هي صراع وجودي”، مضيفاً “قراءتنا للحياة تختلف عن قراءة الغرب لها وليس لهذه القراءة حل فنحن نريد العيش بعزة وكرامة وهم يريدون عالماً وتوجها آخر”.

واختتمت الدورة التاسعة لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أعمالها الأربعاء في طهران، حیث بحث المشارکون فیها خلال یومین من الاجتماعات مختلف القضایا المتعلقة بالعالم الإسلامي.

وطالب المجتمعون في بيان تلاه النائب الإيراني كاظم جلالي، بضرورة محاربة الفكر التكفيري وتعاون الدول الإسلامية في محاربة العنف والطائفية في المجتمعات الإسلامية، كما دان البيان استمرار المحاولات الإسرائيلية بتغيير الديمغرافية في الجولان السوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث