إيران: السعودية أدركت “خطأ” سياسة الأمير بندر بن سلطان

إيران: السعودية أدركت “خطأ” سياسة الأمير بندر بن سلطان
المصدر: طهران - (خاص) من أحمد السعدي

قال رئيس القيادة العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز آبادي إن السعودية أدركت التبعات الثقيلة للسياسات الخاطئة التي اتبعها رئيس المخابرات الأمير بندر بن سلطان في المنطقة، مبيناً أن مرحلة دعم السعودية للمتطرفين قد انتهت.

وأوضح آبادي في حديث نقلته وسائل إعلام إيرانية أن الشواهد والأدلة تشير إلى أن الرياض تعمل على إعادة النظر في سياستها الداخلية والخارجية والتوجه لاتخاذ سياسية أكثر منطقية.

وقال: “بلا شك فإن حكام السعودية قد أدركوا التبعات الثقيلة للسياسات الخاطئة والإجرامية التي انتهجها بندر بن سلطان وقرروا تنحيته”، محملاً بندر بن سلطان مسؤولية العديد من التفجيرات التي ضربت العراق ولبنان وسورية وأفغانستان.

وفيما يتعلق بالشأن السوري، قال آبادي إن “الفتنة الإرهابية التي نشاهدها في سورية وأدت إلى الدمار وإراقة الدماء من المؤكد أنها لن تبقى بدون رد”، مؤكداً أن الجيش السوري “بات أكثر قوة وصلابة في مواجهة العصابات المسلحة”.

وأشاد اللواء حسن فيروز آبادي بإنجازات الجيش السوري التي وصفها بـ”الباهرة”، مشدداً على أن الهجوم العسكري ضد سورية من قبل الغرب أو المسلحين لن ينجح، مضيفاً أن “جميع أنحاء سورية تحت سيطرة القوات الثورية التي تدافع عن حماية البلد إلى جانب الجيش السوري”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث