مرجع إيراني: أوضاع البحرين تبعث على القلق

مرجع إيراني: أوضاع البحرين تبعث على القلق
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

وصف المرجع الديني الإيراني مكارم الشيرازي الأوضاع في البحرين بأنها تبعث على القلق، منتقداً صمت المنظمات الدولية والحقوقية تجاه ما يحدث من انتهاكات في مجال حقوق الإنسان في البحرين.

وقال المرجع الإيراني الذي تناول الشأن البحريني أمام حشد من طلبة في مدينة قم المركز الديني لإيران، “إن الأخبار التي تصلنا باستمرار من البحرين تبعث على القلق، متسائلا: يا ترى ما هي مطالب أبناء شعب البحرين؟”.

ولفت الشيرازي إلى أن شعب البحرين يطالب بأقل مما طالبت به بقية الشعوب العربية من ديموقراطية وحكومة يختارها الشعب، مضيفاً “إلا أن الحكومة البحرينية تردّ على هذه المطالب والمسيرات السلمية بالعنف المفرط”.

وشدد بالقول: بلغتنا في الآونة الأخيرة أنباء عن حدثين مؤلمين أحدهما: تدمير وتسوية قرابة (30) مسجداً من مساجد الشيعة بالأرض والتجاوز على حرمة الكتب المقدسة فيها كالقرآن الكريم وكتب الأدعية، وثانيهما: حل المجلس الإسلامي العلمائي في البحرين الذي تم تأسيسه من قبل العلماء بغية التصدّي للشؤون الدينية في البلاد، والتضييق على هؤلاء العلماء من قبل السلطات البحرينية”.

ودعا المرجع الإيراني علماء الأمة الإسلامية أن يستنكروا التصرفات والانتهاكات التي تحدث في البحرين، وتابع قائلا: نسأل الله تعالى أن يكتب للعلماء والشعب البحريني النصر العاجل.

وتتهم السلطات البحرينية إيران وبعض الزعامات الدينية بدعم الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام، فيما تنفي طهران هذه الاتهامات وتعتبرها “هروباً من مطالب الشعب المنادي بالديموقراطية والعدالة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث