الحرس الثوري: سندمر من يهاجم المفاعل النووي

الحرس الثوري: سندمر من يهاجم المفاعل النووي
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري إن إيران مستعدة لضرب العدو في حال شن اعتداءات على المفاعل النووي الإيراني، مؤكداً القدرات العسكرية لبلاده على ضرب المعتدين داخل بلادهم.

ولفت جعفري في حديث له أمام عدد من العسكريين بطهران الثلاثاء إلى أن إزالة العقوبات الاقتصادية التي تفرضها الدول الغربية على إيران بسبب البرنامج النووي يمكن مواجهتها ورفعها عبر الإمكانيات والقدرات الداخلية للبلاد، دون الحاجة للمفاوضات التي تفقدنا مكاسبنا وحقوقنا المشروعة.

وأكد قائد الحرس الثوري “أن أعداء إيران يخشون من مهاجمتها لأن ردنا سيكون واسع النطاق وعلى مدى طويل”، مضيفاً “يمكن للعدو أن يهاجم المفاعلات النووية لكن عليه أن يتوقع الرد القوي من قبل القوات العسكرية الإيرانية”.

وبدأ العديد من المسؤولين الإيرانيين وفي مقدمتهم المؤسسة العسكرية إعلانهم عدم تفاؤلهم بالمفاوضات النووية التي تجري بين طهران والغرب، يأتي على تصريحات للمرشد الأعلى علي خامنئي قناعته بعدم التوصل إلى اي نتيجة للمفاوضات النووية، مؤكداً أن أمريكا لديها مشكلة مع أصل الثورة الإسلامية في البلاد.

وتبدأ الثلاثاء في فينا المباحثات بين طهران ومجموعة 5+1 وتستمر ثلاثة أيام بعد أن توصلوا إلى اتفاق مرحلي في نوفمبر الماضي يستمر ستة أشهر من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي يرفع العقوبات المفروضة على إيران والتي تسببت بتراجع اقتصادها وعملتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث