السيسي يقوم بجولة خليجية قبل الاستقالة

المشير يعكف على اختيار المسؤولين عن حملاته الانتخابية

السيسي يقوم بجولة خليجية قبل الاستقالة
المصدر: القاهرة - (خاص) من علاء الدين حافظ

علمت “إرم” أن المشير عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزارء المصري، وزير الدفاع، سيقوم بجولة خليجية، تشمل دول السعودية، والإمارات، والكويت، قبل استقالته من الحكومة، لإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وأفادت مصادر مقربة من المشير، أن الجولة تهدف إلى بحث عدد من الملفات الهامة، أبرزها نتائج جولته الأخيرة إلى روسيا، لافتة إلى أن موعد الجولة لم يحدد حتى الأن، ومرجحة أن تتم خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير/ شباط الجاري، لافتة إلى أن هذه الجولة ستكون الأخيرة للمشير السيسي قبل استقالته من الحكومة تمهيدا للترشح للانتخابات الرئاسية.

وبحسب المصادر فإن الوفد الذي سيرافق المشير خلال الزيارة، سيضم نبيل فهمي وزير الخارجية، وعدداً من وزراء المجموعة الاقتصادية بالحكومة، مشيرة إلى أنه سيتم خلال الجولة استعراض النجاحات التي حققتها الحكومة المصرية على الصعيدين الأمني والاقتصادي، ومناقشة آلية استمرار الدعم الخليجي لمصر خلال المرحلة المقبلة.

فى سياق مواز، كشفت المصادر عن اعتكاف المشير منذ عودته من روسيا على تحديد الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي، خاصة أنه يتمسك بمطالعته لكل كلمة ستكتب في البرنامج، وأنه انتهى من اختيار المسؤولين عن حملاته الانتخابية في مختلف المحافظات، منوهة إلى أنهم سيناط بهم التحدث في المؤتمرات الجماهيرية بالإنابة عنه.

ومن جهته قال عبد النبي عبد الستار، المنسق العام لحملة “كمل جميلك” الداعمة لترشح المشير للرئاسة إنه لا يوجد أي ارتباط بين إرجاء السيسي حسم موقفه من الانتخابات الرئاسية، وتأجيل قانون الانتخابات الذي كان مقرراً إصداره فى الـ 17 من الشهر الجاري، موضحا أن المشير السيسي ينتظر تحديد موعد الانتخابات الرئاسية لتقديم أوراقه كمرشح وفقاً لمعايير اللجنة العليا للانتخابات.

وأضاف عبد الستار لـ “إرم” لا مجال للتكهنات بشأن ترشح السيسي من عدمه، لأن الموضوع حسم ويتبقى موعد الإعلان عنه، مشيرا إلى أن موعد الإعلان عن استقالته من الجيش مرتبط بترتيب البيت العسكري أولا، وأردف: “أتوقع أن لا يعلن المشير عن موقفه إلا بعد إصدار قانون الانتخابات”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث