الأمم المتحدة تدعو المجتمع الدولي لدعم اليمن

الأمم المتحدة تدعو المجتمع الدولي لدعم اليمن
المصدر: صنعاء- (خاص) من عبداللاه سُميح

دعت الأمم المتحدة شركائها في المجتمع الدولي إلى تقديم معونات مالية تبلغ 592 مليون دولار لتنفيذ أنشطتها الإنمائية في اليمن خلال العام الجاري.

وكانت إدارة تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة قد عقدت اجتماعا في جنيف الثلاثاء لمناقشة مستجدات الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وقال المنسق السابق للأمم المتحدة المقيم ومنسق شؤونها الإنسانية لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن البلد لن تنعم بالاستقرار ما لم يتم تلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب، ما دام أكثر من نصف السكّان يستيقظون في وقت مبكر دون أن يتمكنوا من تأمين غذائهم. على الرغم من التقدم في التحول السياسي الذي أحرزته اليمن.

وأكد ولد الشيخ في مؤتمر صحفي على هامش الاجتماع أن “الاستقرار السياسي يجب أن يسير جنبا إلى جنب مع التنمية، والبلد شهد سلسلة من الصراعات الداخلية في السنوات الأخيرة، أدت إلى انعدام الأمن وانعدام التنمية”.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن أكثر من نصف سكان اليمن البالغ عدده 25 مليون نسمة بحاجة إلى المساعدة الإنسانية، و13 مليونا لا يستطيعون الحصول على مياه للشرب، وهناك أيضا نحو 250 ألف لاجئ أفريقي تم تسجيلهم باليمن إلى جانب 400 ألف نازح داخلي تقريبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث