إيران تؤكد أن لديها أدلة على رعاة الإرهاب في المنطقة

إيران تؤكد أن لديها أدلة على رعاة الإرهاب في المنطقة

طهران- قال وزير الخارجية الإيراني محمـد جواد ظريف إن جمهورية إيران الإسلامية لديها “أدلة دامغة” تظهر الدور المدمر لرعاة الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط.

وقال ظريف على صفحته في الفيسبوك “ستضع إيران وثائق خاصة أمام المنظمات الدولية تبين الداعمين الأساسيين للجماعات الإرهابية العاملة في العراق واليمن ولبنان وسوريا وبلدان أخرى في المنطقة”.

وأعربت طهران على لسان وزير خارجيتها في زياراته الأخيرة إلى لبنان والعراق والأردن وسوريا وروسيا، عن استعدادها للحوار والتعاون مع جميع الدول في الشرق الأوسط والعالم للقضاء على الإرهاب والتطرف.

وعبر ظريف عن أمله في أن “المجموعة الصغيرة”، التي تدعم التطرف والطائفية في المنطقة بهذا النهج غير المنطقي وغير العقلاني، ستعيد حساباتها وتختار طريق الحوار والتفاهم.

وكان بعض أعضاء داعش، الذين اعتقلوا في العراق، قد اعترفوا بأن لهم صلات مباشرة مع بعض الدول الخليجية، بحسب تقرير لصحيفة “برافدا” الروسية.

وكشف الإرهابيون المعتقلون أنهم تلقوا أوامر من “الخليج” لتنفيذ هجمات إرهابية في العراق، إلى جانب توفير الأسلحة والسيارات المفخخة لخلق حالة من الفوضى في العراق.

وقد جاءت هذه الأخبار في نفس اليوم الذي حذر فيه وكيل وزارة الداخلية العراقي عدنان الأسدي، السعودية من تدخلها في شؤون العراق الداخلية.

وقال الأسدي “إن المشاكل في محافظة الأنبار هي قضية وطنية وليس قبلية، خلافا لبعض الآراء”، محذراً الرياض من أن العراق “سيكون مقبرة للذين يتدخلون في شؤونه الداخلية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث