البحرين: الملك يكلف ولي عهده بلقاء المعارضة

البحرين: الملك يكلف ولي عهده بلقاء المعارضة
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد السعيدي

أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب أن اجتماع ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مع الجمعيات المعارضة جاء بتكليف من الملك حمد بن عيسى آل خليفة لبحث سبل تجاوز التحديات التي واجهت جلسات استكمال حوار التوافق الوطني.

وأوضحت رجب أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على دخول الحكومة والمعارضة بمرحلة جديدة من الحوار لتقريب وجهات النظر والالتزام بمبادئ المسؤولية والجدية والشفافية والمصداقية ووضع المصلحة العليا للوطن فوق كل الاعتبارات.

من جهتها قالت المعارضة البحرينية (الجمعيات الخمس) في بيان حصلت شبكة إرم على نسخة منه، إن الجمعيات السياسية التقت الأربعاء ولي العهد للبحث عن صيغة سياسية تحقق تطلعات جميع البحرينيين نحو الحرية والمساواة والعدالة والتحول الديمقراطي وفقا للقيم والمثل الإنسانية المستقرة في الدول الديمقراطية المتقدمة.

وشددت المعارضة خلال اللقاء على ضرورة أن تحقق الصيغة السياسية تحولا صادقا نحو الملكية الدستورية الديمقراطية على غرار الديمقراطيات العريقة.

وحضر اللقاء الأمين العام لجمعية الوفاق الإسلامية الشيخ علي سلمان والقيادي بالجمعية خليل المرزوق والسيد جميل كاظم وعبد الجليل خليل ووزير العمل السابق مجيد العلوي.

وأعلنت الحكومة البحرينية رسميا الخميس تعليق حوار التوافق الوطني، وذلك إثر مقاطعة جمعيات المعارضة السياسية لجلسات الحوار منذ 18 أيلول / سبتمبر 2013، وحملت في الوقت ذاته جمعيات المعارضة السياسية مسؤولية توقف الحوار الذي كان ينظر له على أنه سيخرج البحرين من الأزمة السياسية التي تعاني منها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث