الرئيس المصري: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمننا القومي

الرئيس المصري: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمننا القومي

القاهرة- أكد الرئيس المصري عدلي منصور دعم مصر الكامل للإمارات مشيداً بمواقفها الدولية المختلفة. وقال إن مصر تعتبر أمن الخليج جزءاً لا يتجزأ من أمنها القومي.

جاء ذلك فى بيان للرئاسة المصرية عقب لقاء الرئيس المصري عدلي منصور الأحد بمصر، مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.

من جانبه، أكد الشيخ عبدالله بن زايد حرص الإمارات الوقوف بجانب مصر بكل قوة لما تمثله من دور محوري في المنطقة ولإستعادة دورها لخدمة قضايا الأمة العربية.

وشدد وزير الخارجية الإماراتي في ختام زيارته للقاهرة على مكانة مصر الكبيرة في العالم العربي .. وقال: ” إن استقرار مصر هو استقرار لكل العرب” .. مؤكداً حرص الإمارات على الوقوف بجانب مصر بكل قوة خلال المرحلة الراهنة وتقديم كافة أشكال الدعم الممكن لها.

وقد تطرق اللقاء إلى الجهود التي تبذلها الإمارات على مستوى الدعم الاقتصادي والاجتماعي في مصر بوجه عام، كما تم تناول نتائج زيارة الوفد الإقتصادي الأمريكي الذي زار الإمارات خلال الأيام القليلة الماضية للتباحث بشأن أفضل سبل تقديم الدعم والمساندة الاقتصادية لمصر في تلك المرحلة الهامة.

تم خلال اللقاء استعراض عددٍ من القضايا الإقليمية كالأوضاع في سوريا، والعراق، والتقارب الأمريكي الإيراني.

وكان الرئيس المصري عدلي منصور قام بزيارة إلى الإمارات في آواخر أكتوبر، أجرى خلالها مباحثات مع رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد، تناولت آخر مستجدات الأحداث على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث