إعلام حزب الله يعتذر للبحرين عن تغطيته للاحتجاجات

إعلام حزب الله يعتذر للبحرين عن تغطيته للاحتجاجات
المصدر: بيروت – (خاص) من هناء الرحيم

أكد المدير العام لقناة “المنار” النائب السابق، عبدالله قصير، إعتذار قناة “المنار” وإذاعة “النور” من البحرين عن تغطيتها للاحتجاجات في المملكة.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية فإن المنار أكدت في بيان لها نشر وأعلن في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد إذاعات الدول العربية عن إعتذارها لمملكة البحرين، كما أكدت التزامها مستقبلاً “باعتماد الموضوعية في تغطيتها لأخبار الدول العربية وما يجري فيها من أحداث، واحترامها للمعايير المهنية”.

كما تضمن بيان إعتذارها: “حرصها على إجراء التقييم الدوري لسياستها التحريرية لتتناسب مع المواثيق والمعاهدات الدولية والمهنية المعتمدة، وتصويب ما يخرج عن هذا الإطار، والعمل على حفظ العلاقات الطيبة مع كل الاشقاء العرب لاسيما مملكة البحرين”.

وبارك رؤساء الوفود المشاركة وأعضاء الهيئات الإذاعية والتلفزيونية هذه الخطوة، وقبول مملكة البحرين إعتذار المجموعة اللبنانية للإعلام المتمثلة في تلفزيون المنار وإذاعة النور.

وكان مدير عام اتحاد الإذاعات العربية تلا، السبت، بيان إعتذار المجموعة اللبنانية للإعلام أمام الجمعية العمومية، إضافة إلى قرار الجمعية العمومية بتكليف المدير العام بمتابعة تنفيذ الإلتزام الوارد من المجموعة اللبنانية للإعلام في البيان، وتفويضه باتخاذ أي إجراء في حق المجموعة في حال العودة للمخالفات وعدم التزامها بالمهنية الإعلامية وبميثاق الشرف الإعلامي والمعاهدات والمواثيق الدولية المعمول بها في مجال الإعلام، وذلك دون الرجوع إلى الجمعية العامة.

يذكر أن البحرين تقدمت إلى الأمانة العامة لجامعة الدول بطلب إلغاء عضوية المجموعة اللبنانية للإعلام من اتحاد إذاعات الدول العربية، وبدوره صادق مجلس وزراء الإعلام العرب على التوصية من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، وأحيل الطلب إلى الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات العربية باعتبارها الهيئة العليا المعنية بالنظر في هذا الموضوع والبت فيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث