الإمارات: خلوة وزارية وعصف ذهني لتقديم حلول إبداعية
الإمارات: خلوة وزارية وعصف ذهني لتقديم حلول إبداعيةالإمارات: خلوة وزارية وعصف ذهني لتقديم حلول إبداعية

الإمارات: خلوة وزارية وعصف ذهني لتقديم حلول إبداعية

دعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي شعب الإمارات للمشاركة في أكبر عصف ذهني في العالم خلال الأيام القادمة لتطوير قطاعي الصحة والتعليم في الدولة عبر توليد أكبر قدر ممكن من الأفكار والحلول الإبداعية يشترك الجميع في صياغتها وتطويرها وتنفيذها.

و أعلن حاكم دبي عن تنظيم خلوة وزارية لمجلس الوزراء خلال الأسبوع القادم على مدار يومين سيتم تخصيصها بالكامل لمناقشة الأفكار الجديدة في هذين القطاعين عبر إقامة "مختبر للابتكار الحكومي" يشترك فيه كافة الوزراء في الحكومة الاتحادية.

ودعا الشيخ محمد بن راشد عبر موقعه في تويتر كافة المواطنين والمقيمين للمشاركة بأفكارهم واقتراحاتهم الإيجابية عبر موقعه الإلكتروني www.uaepm.ae أو عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر أو عبر مشاركات الفيديو وإرسالها على البريد الإلكتروني brainstorming@uaepm.ae وسيكون الهدف الرئيسي للخلوة الخروج بتوصيات ومشاريع تساهم في إعطاء دفعة كبيرة لتطوير قطاعي الصحة والتعليم خلال الفترة القادمة.

وأكد حاكم دبي أن " الصحة والتعليم قضايا وطنية رئيسية ومصيرية لدولة الإمارات .. وتطويرهما مسؤولية مشتركة بين الشعب والحكومة ورغم تقدم الدولة في الكثير من القطاعات المهمة إلا أن التطور في هذين القطاعين لا يلبي طموحاتنا بالكامل ولا توقعاتنا ..

نريد أن نتوحد حول هاتين القضيتين وأن نبدع أفكاراً جديدة في التطوير" مؤكداً سموه بأن الحكومة المبدعة هي التي تمتلك الجرأة للاستماع .. والقدرة على التغيير .. والإبداع في التطوير" .

وأضاف الشيخ محمد بن راشد " تطوير التعليم في الدولة مسؤولية تاريخية .. .. نريد من الجميع صغاراً وكباراً، نساء ورجالاً تزويدنا بأفكارهم واقتراحاتهم لتطوير التعليم الصحة، نريد أكبر عصف ذهني وطني لمناقشة حلول جديدة ومتفائل لأننا تعودنا من شعبنا على الأفكار والحلول الإبداعية والمتجددة".

وأكد حاكم دبي أن الحكومة تستمع دائماً لأصحاب الرأي والخبرة في كافة قضاياها ..إلا أنه في بعض الأحيان يتوجب الاستماع للجميع .. معرباً عن تفاؤله عندما يكون الجميع إيجابياً حول قضية ما" .

وسيتم استقبال مشاركات الجمهور واقتراحاتهم من الأربعاء ليتم استعراضها أثناء الخلوة الوزارية.. ويتم استقبال مشاركات الجمهور المكتوبة من أفكار وحلول إبداعية عبر موقع رئيس الوزراء www.uaepm.ae كما يتم استقبال مشاركات الفيديو عبر البريد الإلكتروني uaebrainstorm@uaepm.ae كما يمكن المشاركة عبر قناة التواصل الإجتماعي تويتر عبر الوسم #العصف_الذهني_الإماراتي وسيقوم فريق عمل متخصص بتحليل كافة المشاركات وتزويد مجلس الوزراء بها لمناقشتها أثناء الخلوة الوزارية كما سيتم الإعلان عن كافة المبادرات والبرامج والأفكار التي سيتم اعتمادها كنتيجة للعصف الذهني مباشرة بعد الانتهاء من الخلوة الوزارية والتي ستبدأ أعمالها خلال الأيام القليلة القادمة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com