نصر الله يتهم السعودية بتفجير السفارة الإيرانية

نصر الله يتهم السعودية بتفجير السفارة الإيرانية
المصدر: إرم -(خاص)

اتهم الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الثلاثاء المملكة العربية السعودية بالوقوف وراء التفجير الانتحاري المزدوج، الذي استهدف السفارة الإيرانية فى بيروت الشهر الماضي وتبنته جماعة مرتبطة بالقاعدة.

وقال نصر الله، في حديث لقناة “أو تي في” اللبنانية، إن “كتائب عبد الله عزام” التي تبنت العملية ليست “اسما وهميا.. هذه الجهة موجودة بالفعل، ولها أميرها وهو سعودي، وقناعتي أنها مرتبطة بالمخابرات السعودية التى تدير مثل هذه الجماعات فى أكثر من مكان فى العالم”.

ودانت السعودية الأربعاء الماضي الهجوم الذي وقع قرب السفارة الإيرانية وأدى إلى مقتل 23 شخصا وإصابة أكثر من 150 آخرين.

وقال نصر الله إن “السعودية لا تقبل شريكاً، بل تريد أن تكون كل دول المنطقة العربية تابعة لها”، معتبرا أن “المشكلة جوهرية بين إيران والسعودية”.

وأضاف نصر الله أن “السعودية لا تملك الجرأة للذهاب إلى حرب مباشرة مع أحد، بل تدفع أموالاً وتحارب بالواسطة في سوريا وإيران والعراق ولبنان”.

وقال نصر الله إن “السعودية ومنذ البداية تعاطت مع إيران على أنها عدو، وحرب صدام حسين على إيران كانت بدفع من السعودية وتمويل منها، وفشلت الحرب لكن من دفع ثمنها الشعب العراقي والإيراني وأيضاً الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية”.

وتابع نصر الله أن “إيران تسعى منذ سنوات لفتح الأبواب مع السعودية للتحاور، ولكن كل المحاولات فشلت”، متهماً السعودية “بأنها هي التي تقفل كل الأبواب”، وتحدث عن مبادرة باكستانية للتقارب قبلتها إيران ورفضتها السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث