إيران تدعو دول العالم لمكافحة الإرهاب والتطرف

إيران تدعو دول العالم لمكافحة الإرهاب والتطرف
المصدر: إرم – (خاص)

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني الأحد إلى ضرورة أن تسعى دول العالم لمكافحة الإرهاب والتطرف باعتباره الخطر الذي يعاني منه العالم وشعوب المنطقة.

وقال الرئيس روحاني خلال استقباله رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي إن “المنطقة تعاني من مشكلتين كبيرتين هما الإرهاب والتطرف ويتعين على الجميع مكافحتهما”.

وأضاف ان “الإرهاب والتطرف سيشكلان خطراً على العالم أجمع وخاصة شعوب المنطقة لذا ينبغي على جميع الدول التصدي لهذا التهديد”.

وأشار إلى الجهود الواسعة التي بذلتها حكومة بلاده لمنع اندلاع حرب في سوريا مضيفاً ان “سوريا بإمكانها اجتياز هذه المرحلة باقل الخسائر ومن دون حرب”.

كما أشار إلى الإجراءات التي اتخذتها إيران بالتشاور مع الدول المجاورة لتخفيف معاناة الشعب السوري قائلاً إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية طلبت من جميع دول الجوار بذل مساعيها الإنسانية لتقليل آلام الشعب السوري كما إنها لن تدخر جهداً في هذا المجال”.

ووصف روحاني الشعب السوري بأنه “شعب صديق وشقيق” معرباً عن أمله في ترسيخ وتطوير العلاقات الثنائية بين طهران ودمشق على جميع الصعد.

على صعيد متصل، استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الأحد، وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح ووزير الشؤون الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، حيث نقل لأمير الكويت رسالة من الرئيس الإيراني حسن روحاني تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث