الكويتيون يحتفون بزيارة العاهل السعودي لبلادهم عبر وسم يتصدر "تويتر"
الكويتيون يحتفون بزيارة العاهل السعودي لبلادهم عبر وسم يتصدر "تويتر"الكويتيون يحتفون بزيارة العاهل السعودي لبلادهم عبر وسم يتصدر "تويتر"

الكويتيون يحتفون بزيارة العاهل السعودي لبلادهم عبر وسم يتصدر "تويتر"

احتفى الكويتيون بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي وصل بلادهم، اليوم الخميس، في زيارة هي الأولى له منذ توليه الحكم العام الماضي.

وأطلق مغردون كويتيون عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وسم "#الكويت_ترحب_بسلمان_الحزم"، وسرعان ما تصدر الوسم الموقع، بعد أن حصل على أكثر من 58 ألف تغريده.

ويشير الوسم إلى عملية "عاصفة الحزم" التي أطلقها التحالف العربي في مارس/آذار 2015 بقيادة السعودية، لدعم الشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، في مواجهة الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وعبر المغردون عبر الوسم عن بالغ الحفاوة والترحيب بالملك سلمان، ونقل بعضهم أبيات شعر تعكس حب الشعب الكويتي للسعودية، في حين سرد آخرون مواقف المملكة تجاه بلادهم.

كما لم يخل الوسم من مشاركات فاعلة من المغردين السعوديين، الذين وجَّهوا الشكر إلى الشعب الكويتي على الاستقبال التاريخي للملك سلمان، مؤكدين على الوحدة والتضامن بين الشعبين بقولهم: "شعب واحد وبلد واحد".

ونشر المغردون صورا ومقاطع فيديو مسجلة للاستقبال الرسمي والشعبي الحافل للعاهل السعودي في الكويت.

واستذكر الكويتيون بمقاطع فيديو موقف الملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز، الرافض للغزو العراقي للكويت العام 1990، عندما قال: "يا إما أن تبقى الكويت والسعودية يا تنتهي الكويت والسعودية".

وشارك أعضاء في البرلمان الكويتي في التغريدة عبر الوسم، حيث قال النائب مبارك الحجرف، في حسابه على موقع "تويتر": "مرحبا أبا فهد يا ملك الحزم وصاحب العزم، طابت نفوسنا واستبشرت قلوبنا، بتشريفكم لنا، في داركم و بين أهلكم".

من جانبه، قال النائب علي الدقباسي: "نرحب بالزعيم العربي ونستذكر الموقف الكبير له في تحرير الكويت و دعم العالمين العربي والإسلامي بكل تقدير".

وتأتي زيارة خادم الحرمين للكويت غداة اختتام القمة الخليجية الـ37 في البحرين بحضور ملك السعودية وأمير الكويت.

وبدأ الملك سلمان جولة خليجية السبت الماضي استهلها بزيارة الإمارات (3 ديسمبر)، ومنها غادر إلى قطر (5 ديسمبر)، ثم البحرين (6 ديسمبر)، ويختتمها اليوم بزيارة للكويت.

وتعد الجولة الخليجية للملك سلمان، الأولى له منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون ثان 2015، كما أنها تعد أول زيارة رسمية له للدول الخليجية الأربع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com