بالصور والفيديو.. أمير قطر يفتتح فرعًا جديدًا لمركز أبحاث يُديره المفكر الفلسطيني عزمي بشارة
بالصور والفيديو.. أمير قطر يفتتح فرعًا جديدًا لمركز أبحاث يُديره المفكر الفلسطيني عزمي بشارةبالصور والفيديو.. أمير قطر يفتتح فرعًا جديدًا لمركز أبحاث يُديره المفكر الفلسطيني عزمي بشارة

بالصور والفيديو.. أمير قطر يفتتح فرعًا جديدًا لمركز أبحاث يُديره المفكر الفلسطيني عزمي بشارة

افتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني صباح اليوم الأحد فرعا جديدا من المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات الذي يديره الكاتب الفلسطيني المُقيم في الدوحة عزمي بشارة.

وأطلق على الفرع الجديد معهد الدوحة للدراسات العليا، وسيتكفّل المعهد بمشروع "معجم الدوحة التاريخي للغة العربية” الذي يتتبع تاريخ الألفاظ العربية على مدى عشرين قرنا، ويستغرق إنجازه نحو 15 عاما.

ويشير متابعون للسياسة في قطر إلى تزايد الحضور الطاغي للكاتب المسيحي عزمي بشارة، حيث يظهر في مناسبات عدة برفقة أمير البلاد، ويشارك بوضع سياسات الدولة الخارجية، ويؤثّر في عدّة مواقف تأخذها الدولة الخليجية من بعض الملفات الإقليمية والدولية.

وينحدر عزمي بشارة من فلسطينيّي الـ 48، حيث كان أسس التّجمع الوطنيّ الديمقراطيّ وتولىّ رئاسته، وهو حزب سياسيّ عربيّ يعمل داخل الخطّ الأخضر في فلسطين.

ومن خلال الحزب وصل بشارة إلى الكينيست الإسرائيلي، وفاز في الانتخابات في أربع دورات متتالية بين العام 1996 والعام 2007.، قبل أن يُضطر للخروج إلى المنفى بعد ملاحقته إسرائيليًّا بتهمٍ أمنيّة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com