بمناسبة يوم الشهيد.. هادي يقول إن مواقف الإمارات ستظل حيَّة في قلوب اليمنيين

بمناسبة يوم الشهيد.. هادي يقول إن مواقف الإمارات ستظل حيَّة في قلوب اليمنيين
المصدر: عدن - إرم نيوز

 قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إن الدور الإيجابي والمحوري لدولة الإمارات العربية من خلال مواقفها الداعمة للشرعية في اليمن، سيظل حيّاً في قلوب كافة أبناء الشعب اليمني حتى يرث الله الأرض ومن عليها.

جاء ذلك في برقية بعثها الرئيس هادي لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بمناسبة يوم الشهيد الذي يصادف في الـ30 من نوفمبر من كل عام.

وأثنى هادي، على المواقف التي سطّرها جنود الجيش الإماراتي قائلاً: “في ميادين العزة والكرامة إلى جانب اشقائهم من ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية دفاعاً عن اليمن وشرعيته وعروبته من الميليشيات الانقلابية الحوثية وصالح والقوى الطامعة التي تدعمها وتقف خلفها والتي انقلبت على الاجماع الوطني وقتلت النساء والاطفال ودمّرت البنية التحتية في مشهد هزلي لا يمت بصلة لأخلاقنا وقيمنا الإنسانية بصلة”.

وأشاد الرئيس اليمني، بحنكة وشجاعة الجنود الإماراتيين وتلبيتهم النداء لنصرة أشقائهم في اليمن تأكيداً وتأصيلاً للحُمة الواحدة والمصير المشترك.

وأكد أن المواقف الأخوية الصادقة لدول التحالف العربي ووقوفهم إلى جانب أشقائهم وإلى جانب اليمن من الخطر الشيعي، عملت على وقف تمدده في المنطقة، والذي تقوده إيران، من خلال دعمها للحوثيين وصالح لتنفيذ مخططاتها وأطماعها في اليمن والخليج.

وترحّم الرئيس اليمني على شهداء الإمارات في اليمن قائلاً: “إنهم رووا بدمائهم الزكية التراب اليمني واختلطت دماؤهم بدماء اشقائهم في اليمن دفاعاً عن الهوية العربية والمصير المشترك” متمنياً للجرحى والمصابين الشفاء العاجل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث