وزير الطاقة الإماراتي: الخليج يحث أعضاء "أوبك" على تبني مقترح الجزائر‎
وزير الطاقة الإماراتي: الخليج يحث أعضاء "أوبك" على تبني مقترح الجزائر‎وزير الطاقة الإماراتي: الخليج يحث أعضاء "أوبك" على تبني مقترح الجزائر‎

وزير الطاقة الإماراتي: الخليج يحث أعضاء "أوبك" على تبني مقترح الجزائر‎

قال سهيل محمد بن فرج المزروعي، وزير الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن دول الخليج ما زالت تبذل جهداً في حث جميع الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" لإنجاح مقترح الجزائر.

وأضاف "المزروعي" في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): إن "الدول الخليجية الأعضاء في منظمة أوبك تبذل جهداً استثنائياً لإنجاح مقترح الجزائر للخروج بقرار عادل للجميع".

وكان المقترح الذي تم تقديمه في اجتماع الجزائر خلال سبتمبر/ أيلول الماضي يتضمن الوصول إلى اتفاق عادل ومتوازن، من شأنه خفض إنتاج (أوبك) إلى 32.5 - 33 مليون برميل يومياً، من 33.8 مليون برميل فعلية.

وتابع المزروعي "نتطلّع ونأمل من جميع الدول الأعضاء، تقدير جهود الأغلبية وتغليب المصلحة العامة للمنظمة للوصول إلى قرار إيجابي يخدم توازن السوق".

وأضاف الوزير الإماراتي "وصلنا إلى فيينا لحضور اجتماع منظمة "أوبك"، الذي تم الإعداد له بشكل كبير وسبقه الكثير من الاجتماعات التحضيرية ونتمنى أن يكون اجتماعاً إيجابياً".

ويلتقي وزراء الطاقة والنفط في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" (تتكون من 14 عضواً)، غداً الأربعاء في العاصمة النمساوية فيينا، لبحث تطورات أسواق النفط الخام، وإمكانية تطبيق تفاهمات اجتماع الجزائر بشأن خفض الإنتاج.

وتعاني أسواق النفط الخام من تخمة المعروض ومحدودية الطلب، وتراجع سعر البرميل بأكثر من 70% من 120 دولاراً منتصف 2014، إلى نحو 27 دولاراً قبل أن يصعد إلى نطاق 50 دولاراً في الوقت الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com