أسامة دمجان.. المطلوب الأمني بقائمة الـ 85 خارج السعودية يسلم نفسه للسلطات
أسامة دمجان.. المطلوب الأمني بقائمة الـ 85 خارج السعودية يسلم نفسه للسلطاتأسامة دمجان.. المطلوب الأمني بقائمة الـ 85 خارج السعودية يسلم نفسه للسلطات

أسامة دمجان.. المطلوب الأمني بقائمة الـ 85 خارج السعودية يسلم نفسه للسلطات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء، أن أحد المطلوبين ضمن قائمة الـ 85، والمقيم خارج المملكة سلم نفسه للسلطات، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

ونقلت الوكالة عن المتحدث الأمني في وزارة الداخلية اللواء منصور التركي قوله إن "المطلوب للجهات الأمنية أسامة علي عبد الله دمجان، المعلن اسمه على قائمة الـ85 الصادرة بتاريخ 2 شباط/فبراير 2009، بادر بالاتصال بالجهات الأمنية بالمملكة مبدياً رغبته في العودة وتسليم نفسه".

ودمجان سعودي الجنسية وهو المطلوب رقم 12 ضمن قائمة تضم أسماء 85 مطلوبا أمنيا خارج المملكة للاشتباه بصلاتهم بتنظيم القاعدة، وهم 83  سعوديا ويمنيان، أعلنت عنها الرياض فبراير/ شباط 2009 .

وأفاد المسؤول الأمني أنه" تم ترتيب وتنسيق عودة المطلوب ووصوله إلى المملكة الثلاثاء تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في حين تم إخضاعه للفحص الطبي فور وصوله وترتيب لقائه بذويه".

ولم يحدد التركي البلد الذي كان موجودا به دمجان أو كيفية التنسيق لوصوله، مؤكدا أنه "سيتم معاملته وفق الأنظمة المرعية بالمملكة".

وجدد المتحدث الأمني دعوة وزارة الداخلية إلى "كافة المطلوبين والمغرر بهم ممن اتضحت لهم الرؤية حيال ما يراد بهم من رموز الفتنة والفساد إلى العودة إلى رشدهم والكف عن الانسياق خلف من يسعى لاستخدامهم أدوات يحقق بها أهداف أعداء الدين والوطن، والمبادرة بتسليم أنفسهم للجهات الأمنية".

ومنذ الإعلان عن لائحة المطلوبين، قتلت الجهات الأمنية عددا منهم واعتقلت بعضهم ، في حين سلم عدد منهم أنفسهم إلى السلطات، ولم يتم الإعلان عن العدد المتبقي رهن المطاردة من المطلوبين ضمن القائمة حتى اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com