العراق.. إصابة قائد شرطة صلاح الدين

العراق.. إصابة قائد شرطة صلاح الدين
المصدر: بغداد –

قال الناطق باسم ما يعرف بـ”ثوار العشائر” إن قائد شرطة محافظة صلاح الدين اللواء الركن حمد النامس، تعرض لإصابات خطيرة صباح اليوم الأحد، بتفجير انتحاري استهدف موكبه شمال مدينة تكريت.

وقال أبو عبد الله النعيمي، إن “قائد شرطة صلاح الدين حمد النامس أصيب ومعه أبو حسن الأسدي، مساعد هادي العامري ومسؤول الحشد الشعبي، وعدد من مرافقيه بانفجار سيارة مفخخة على موكبه شمال مدينة تكريت”، وقال شهود عيان من أهالي صلاح الدين في اتصال مع “إرم” إن 11 عنصراً قتلوا مع النامس بينهم قياديون في مليشيات شيعية.

كانت الجماعات المسلحة اغتالت في وقت سابق قائد شرطة الأنبار اللواء الركن أحمد صداك الدليمي في 12 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه شمالي مدينة الرمادي.

وتولى اللواء حمد النامس منصب قائد شرطة صلاح الدين في العاشر من حزيران/يونيو الماضي على خلفية إقالة اللواء جمعة عناد الجبوري، بسبب التدهور الأمني الذي شهدته محافظة صلاح الدين وسيطرة تنظيم “داعش” على مدن عدة هناك .

ويتخذ التنظيم المتطرف من العمليات الانتحارية بالسيارات المفخخة أو الأحزمة الناسفة أسلوبا هجوميا ضد أهدافه المعتادة من قوات الأمن العراقية والمليشيات المتحالفة معها وضد المدنيين أيضا.

وأعلن التنظيم سيطرته على مدينة الموصل شمال العراق في العاشر من حزيران/يونيو الماضي قبل أن يمتد نفوذه لمدن أخرى شملت صلاح الدين وديالى ومحيط العاصمة بغداد، وكانت عملية عسكرية وصفت بـ”الضخمة” انطلقت أمس السبت لتطهير مناطق في صلاح الدين من سيطرة عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” المتطرف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث