عاهل البحرين يزور روسيا

عاهل البحرين يزور روسيا

المنامة ـ يتوجه عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إلى روسيا، غدا السبت، في زيارة، يُجري خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال الديوان الملكي البحريني، في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية، إن آل خليفة “سيجري مباحثات مع الرئيس الروسي في مدينة سوتشي، تتناول علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها على مختلف الأصعدة، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

كما سيحضر عاهل البحرين سباق جائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد، في نسختها الأولى، والذي سيقام على حلبة سوتشي الدولية، حسب البيان.

وتأتي هذه الزيارة، بعد مرور أقل من 6 اشهر على الزيارة التي قام بها ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى روسيا نهاية أبريل / نيسان الماضي، والذي تم خلالها التوقيع على اتفاقية تزود بموجبها موسكو البحرين بمنظومة دفاعية متطورة، إلى جانب توقيع اتفاقية لتشجيع وحماية الاستثمار بين البلدين، إضافة إلى مذكرتي تفاهم لبحث مجالات التعاون والاستثمارات المشتركة وفتح خطوط طيران مباشرة بين البلدين.

ويرى مراقبون أن الزيارة تهدف إلى زيادة التعاون بين روسيا والبحرين في وقت تفرض الولايات المتحدة ودول أوروبية، عقوبات اقتصادية على موسكو، بسبب الأزمة في أوكرانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث