ارتفاع ضحايا تفجير صنعاء إلى 47 قتيلاً

ارتفاع ضحايا تفجير صنعاء إلى 47 قتيلاً

صنعاء -ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف متظاهرين حوثيين، وسط العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، إلى 47 قتيلا و75 جريحا، حسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مسؤول بوزارة الصحة.

وأضاف المسؤول أن “فرق الإسعاف التابعة للوزارة هرعت الى موقع الحادث وباشرت بنقل جثث الشهداء ونقل المصابين إلى المستشفيات بأمانة العاصمة”، مبينا أن “المصابين تتراوح إصاباتهم بين الخطيرة والمتوسطة والخفيفة”.

وأشار المصدر إلى أن تلك الحصيلة أولية، وهي من واقع ما تم إحصاؤه من جثث القتلى في مستشفيات: الشرطة، المستشفى العسكري، مستشفى المؤيد، المستشفى الجمهوري.

من جانبه، أعلن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، وجه بتشكيل لجنة للتحقيق في “الحادث الذي استهدف مجموعة من المتظاهرين في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء صباح اليوم ونتج عنه عشرات الشهداء والمصابين”، بحسب الوكالة الرسمية.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذا التفجير الانتحاري.

وكانت جماعة الحوثي نقلت تظاهراتها، اليوم الخميس، من ميدان السبعين بالقرب من مبنى رئاسة الجمهورية إلى ميدان التحرير، بعد إعلان أحمد عوض بن مبارك، اعتذاره عن قبول تكليفه بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، وذلك كنوع من التهدئة بين الحوثيين والرئاسة.

وتسيطر الجماعة على المؤسسات الرئيسية في العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، ووقعت اتفاق “السلم والشراكة” مع الرئيس اليمني، يقضي بتشكيل حكومة كفاءات في خلال شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وأيضًا خفض سعر المشتقات النفطية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث