إخلاء مجلس الأمة الكويتي بعد مشاجرة بالأحذية و"العقال" (صورة)
إخلاء مجلس الأمة الكويتي بعد مشاجرة بالأحذية و"العقال" (صورة)إخلاء مجلس الأمة الكويتي بعد مشاجرة بالأحذية و"العقال" (صورة)

إخلاء مجلس الأمة الكويتي بعد مشاجرة بالأحذية و"العقال" (صورة)

تدخل رجال الأمن المسؤولين عن حماية مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، اليوم الاثنين، لفض مشاجرة اندلعت بين عدد من النواب، الذين تراشقوا بالأحذية و"العقال" والأوراق، وسط فوضى عارمة انتهت بإخلاء قاعة المجلس.

وطلب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، من أمن المجلس، التدخل، بعد أن خرجت الأمور عن سيطرته بسبب رفض النواب المتشاجرين الإصغاء له بالتوقف عن الشجار وتبادل الشتائم وحتى الضرب.

وقالت تقارير محلية إن "المشكلة بدأت أولاً بسجال حاد بين النائبين علي الخميس وحمدان العازمي، على خلفية اعتراض الأخير المتكرر على قانون البلدية، ثم تطور إلى شجار تدخل النواب لفضه، حيث قذف العازمي النائب الخميس بكتاب الدستور الذي أخطأه وأصاب النائب الحويلة".

وأضافت التقارير أن "النائب سلطان اللغيصم، تدخل لتهدئة النائب العازمي، الذي لم يعجبه ذلك، فرماه بالعقال، ليرد عليه اللغيصم بالنعال، قبل أن يأمر الغانم بإخلاء القاعة ورفع الجلسة.

ويشهد مجلس الأمة الكويتي مثل هذه المشاجرات بين فترة وأخرى، وهي أمر معتاد في البلد الخليجي ذي البرلمان المنتخب الوحيد في دول الخليج، والذي يمتلك أيضًا صحافة جريئة تنتقد الحكومة بشدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com