داعش يرفع أعلامه على شرق كوباني

أنقرة – تمكن مسلحو تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” من الدخول إلى مدينة “كوباني”، في شمال سوريا، بالقرب الحدود مع تركيا، التي وضعت جيشها في حالة تأهب على الحدود.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو التقطها فريق CNN الموجود في المنطقة الحدودية بين سوريا وتركيا، أعلام التنظيم المتشدد المعروف باسم “داعش”، ترفرف فوق عدد من المنازل في الجهة الشرقية من مدينة “كوباني”، أو “عين العرب” بحسب التسمية العربية.

وفي حالة إذا ما تمكن تنظيم داعش من بسط سيطرته على المدينة بالكامل، فإنه يضمن بذلك ممراً مفتوحاً لإمداداته من الحدود التركية حتى عاصمته التي أعلنها من جانب واحد، في محافظة “الرقة” بشمال سوريا، والتي تبعد نحو مائة كيلومتر عن الحدود.

وفيما قام مسلحو داعش برفع أعلام التنظيم على الأطراف الشرقية من “كوباني”، مازال صوت إطلاق النار يتردد في أنحاء أخرى من المدينة، التي تشهد معارك طاحنة بين مسلحي داعش، ومقاتلي “وحدات حماية الشعب الكردي” ومسلحين من جماعات أخرى متحالفة معها.

وأكد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” قيام تنظيم “الدولة الإسلامية” برفع رايته على منطقة “مقتلة القديمة”، أحد الأحياء الشرقية في “عين العرب”، وأشار إلى أن المدينة شهدت هجوماً هو الأعنف من نوعه، من قبل مسلحي داعش، خلال الساعات الماضية.

وعلى الجانب الآخر من الحدود، فقد وضعت تركيا قواتها في حالة تأهب، فيما يواصل الآلاف من سكان المنطقة فرارهم باتجاه الحدود التركية، خوفاً من إقدام مسلحي داعش بارتكاب “مجزرة” جديدة ضد الأكراد في عين العرب، إلا أن السلطات التركية منعت الآلاف من دخول أراضيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث