فرنسا تنشر فرقاطة في الخليج

فرنسا تنشر فرقاطة في الخليج

باريس ـ عززت فرنسا من مشاركتها في الحرب ضد “الدولة الإسلامية”، إذ أعلنت قيادة أركان الجيش الفرنسي إرسال ثلاث طائرات مقاتلة من طراز رافال اضافية ونشر فرقاطة مضادة للطائرات في الخليج.

وأوضحت قيادة الجيش أن “القوة الفرنسية سترتفع بذلك إلى تسع طائرات رافال” في قاعدة الظفرة الفرنسية في دولة الإمارات التي تنطلق منها المهام الاستطلاعية أو الضربات الجوية التي تستهدف مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في الاراضي العراقية.

وكانت الرئاسة الفرنسية اعلنت تعزيز القوة الفرنسية ظهر الاربعاء إثر اجتماع لمجلس الدفاع.

وأضافت قيادة الأركان أن هذا التعزيز “يهدف إلى تكثيف الإسناد الجوي للقوات العراقية في مجال الاستخبارات والاستطلاعات العسكرية” ويتيح أيضا “توفير وسيلة بحرية قادرة على المشاركة بالتنسيق مع حلفائنا في المراقبة الجوية لكل الوسائل الموجودة في المنطقة”.

وفي إطار عملياتها في العراق داخل الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة، أرسلت فرنسا بالفعل منذ 15 أيلول/سبتمبر ست طائرات رافال وطائرة تموين وطائرة مراقبة من طراز اتلانتيك 2 تتمركز في قاعدتها في الإمارات.

وتقدم فرنسا أيضا أسلحة إلى المقاتلين الأكراد العراقيين.

وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيان أن “فرنسا تواصل عملها في العراق استنادا إلى طلب السلطات العراقية لإضعاف الحركات الإرهابية المسلحة الموجودة على أراضيها وتمكين القوات العراقية من إحلال الاستقرار والأمن في البلاد”.

وأضاف البيان أنها “ستواصل التعبئة بتنسيق وثيق مع كل شركائها في الائتلاف الذي يتسع”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث