محكمة سعودية تقضي بالإعدام على متهم بالهجوم على شركة سويسرية عام 2004
محكمة سعودية تقضي بالإعدام على متهم بالهجوم على شركة سويسرية عام 2004محكمة سعودية تقضي بالإعدام على متهم بالهجوم على شركة سويسرية عام 2004

محكمة سعودية تقضي بالإعدام على متهم بالهجوم على شركة سويسرية عام 2004

قضت محكمة سعودية الثلاثاء، بإعدام رجل كان قد قتل ستة غربيين وجنديا سعوديا في هجوم لتنظيم القاعدة في مدينة ينبع العام 2004.

وحسب ما ذكرت وسائل إعلام سعودية فقد أسفر إطلاق النار في شركة (إيه.بي.بي لوموس جلوبال) الهندسية السويسرية والمطاردة التي أعقبته عن مقتل اثنين من الأمريكيين واثنين من البريطانيين وكندي واسترالي وجندي سعودي، كما قتل ثلاثة من المهاجمين الأربعة.

ولم تذكر التقارير الإعلامية اسم المتهم، لكنها أشارت إلى أنه أسهم بالهجوم على مركز النفط والبتروكيماويات المطل على البحر الأحمر في مدينة ينبع .

يشار إلى أنه وقت وقوع الهجوم كان ذُكر أن الناجي الوحيد من المهاجمين سعودي الجنسية ويدعى مصطفى الأنصاري، والثلاثة الآخرون الذين قتلوا كانوا من عائلة واحدة.

يذكر أن تنظيم القاعدة أقدم على تنفيذ سلسلة من الهجمات وإطلاق النار في السعودية على غربيين وأهداف حكومية بين الاعوام 2003 و2006 مما أسفر عن مقتل مئات الأشخاص، في حين تمكنت السعودية منذ ذلك الحين من قمع الهجمات وحكمت على مئات المدانين بالسجن أو الإعدام كما اعتقلت العشرات منهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com