الطيران الحربي الكويتي لن يقصف “داعش”

الطيران الحربي الكويتي لن يقصف “داعش”
المصدر: إرم– من قحطان العبوش

جددت الكويت تأكيدها على أن مشاركتها في التحالف الدولي ضد الدولة الإسلامية، المعروفة إعلامياً باسم تنظيم “داعش”، لن تشمل قيام الطيران الحربي الكويتي بشن غارات على التنظيم في العراق وسوريا.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية، في أحدث توضيحات لها حول طبيعة المشاركة الكويتية في التحالف الدولي، إن مشاركتها ستكون عن طريق الدعم اللوجستي فقط، بخلاف دول خليجية أخرى مشاركة في التحالف، ساهمت مقاتلاتها في شن غارات على تنظيم “داعش”.

وأكد وكيل وزارة الخارجية، خالد الجارالله، في تصريحات للصحفيين، أن دولة الكويت حددت موقفها من خلال حضورها مؤتمري جدة وباريس وإسهامها في التحالف الدولي، وهو دور إنساني ولوجستي وسيبقى في هذا المستوى.

وأضاف الجارالله أن مواجهة “داعش” لن تتم بالبندقية والطائرة، وإنما ستكون مواجهتها بفكرها وأيدلوجيتها، والتي تبدأ من المسجد والمدرسة والجامعة والإعلام.

وتخشى الكويت أن تساهم مشاركتها في التحالف الدولي للقضاء على التنظيم المصنف على قائمة الإرهاب العالمي، في شن هجمات انتقامية داخل البلاد من قبل أنصار ومؤيدون للتنظيم، جرى اعتقال عدد منهم في الآونة الأخيرة.

وكشفت وزرة الأوقاف الكويتية، قبل أيام، عن استعدادها لإطلاق حملة واسعة في عموم أرجاء البلاد، تستهدف نشر الفكر الديني الوسطي بين السكان، لمواجهة المخاطر القادمة من دول الجوار.

وأشارت إلى أن الدور الرئيسي للحملة، سيكون مواجهة خطر تنظيم “داعش”، ووضع الخطط الكفيلة بعدم انجراف شباب الكويت نحو هذا الفكر، حيث تم إعداد مجموعة من المشاريع لتوجيه الناس وتبصرتهم عبر خطب الجمعة والدروس والمحاضرات المختلفة لمواجهة هذه الأفكار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث