العمانيون لقابوس: متى يا سيدي ستعود

العمانيون لقابوس: متى يا سيدي ستعود

شبكة إرم الاخبارية- من عبدالله دقامسة

عودة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، من رحلة العلاج في ألمانيا، يمثل الخبر الأكثر إنتظاراً وأهمية في سلطنة عمان.

وعبر العمانيون عن مشاعرهم وترقبهم بشغف عودة السلطان قابوس من خلال الاستعداد لذلك اليوم بالمسيرات الحاشدة في محافظة ظفار، مرددين متى ياسيدي ستعود؟. رغم أن ديوان البلاط السلطاني لم يصدر بيانًا بشأن تأكيد عودة قابوس إلى أرض السلطنة.

وتعد تغريدة “قابوس أنت الأول” أقوى الهاشتاقات والأكثر انتشارا في تاريخ التويتر العماني حيث تجاوز 111,400. ومن التغريدات التي عبر فيها العمانيون عن ترقبهم بعودة السطان “#كل_الشعب_فانتظارك_يا_قابوس_عمان”.

وضج العمانيون فرحا على موقع تويتر بأنباء عن عودة سلطان عمان من رحلة علاج طويلة في المانيا.

وشارك كثير من الخليجيين ابناء السلطنة فرحتهم على هاشتاغ #عمان_تستقبل_قابوس الذي أصبح الأكثر تداولا على مستوى السلطنة.

وقال مغرد كويتي ” قائد عمان وحكيم الخليج أهلا وسهلا بك ليس في عمان فقط بل كل اراضي الخليج متبهجة لسلامتك”.

مغرد أخر من السعودية قال ” بكل الحب والتقدير وبكل التهاني والتبريكات الى الشعب العماني الشقيق بعود سلطان السلاطين المعظم قابوس بن سعيد”.

وكان ديوان البلاط السلطاني في سلطنة عُمان، قد اصدر في وقت سابق بيانا أعلن فيه أن السلطان قابوس سيتابع خلال الفترة القادمة إجراء الفحوصات الطبية في ألمانيا، وأنه بصحة جيدة، بعد أن أجرى فحوصات هناك.

ويبلغ السلطان قابوس من العمر 74 عاماً، حيث ولد في مدينة صلالة بمحافظ ظفار في 18 نوفمبر 1940، وهو السلطان الثامن المنحدر من أسرة آل بوسعيد، وتخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية “ساند هيرست” في بريطانيا، بحسب وكالة الأنباء العُمانية.

والسلطان قابوس هو الآن أقدم الحكام الذين ما زالوا على رأس السلطة في العالم العربي، إذ تولى حكم السلطنة في 23 يوليو 1970، أي قبل 44 عاماً، بحسب الموقع الرسمي للسلطان قابوس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث