حزب يمني يعتزم مقاضاة صحيفة سعودية

حزب يمني يعتزم مقاضاة صحيفة سعودية
المصدر: صنعاء - من أحمد الصباحي

يعتزم حزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح (المؤتمر الشعبي العام، الحاكم سابقاً) مقاضاة صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، بقضايا استهدفت الحزب وقياداته.

وقال مصدر إعلامي في حزب صالح، إن المؤتمر الشعبي العام بصدد تكليف فريق قانوني لتحريك دعوى قضائية ضد صحيفة “الشرق الأوسط” المملوكة للسعودية، أمام الجهات القضائية المختصة.

ونقلت وكالة خبر التابعة لحزب صالح عن المصدر قوله إن “الصحيفة ومكانتها، في صدارة المطبوعات العربية التي تحظى بمتابعة وإقبال، وهي من المصادر التي نحتفظ لها باحترام واهتمام، إلا أنها انجرفت في تقاريرها وأخبارها خلال الأشهر الأخيرة، وخصوصا مع أحداث وتداعيات الأزمة والصراع المؤسف بين مكونين يمنيين، إلى ضخ معلومات وروايات مختلفة ومفبركة تماماً”.

وأضاف أن “الصحيفة تنشر ما يصلها من مراسليها على علاته دون تثبت أو تمحيص ودون مراعاة لواجبات ومسؤوليات المهنة الصحفية والإعلامية، الأمر الذي تعمد وبتكرار لم يتوقف، الإساءة إلى قيادة المؤتمر الشعبي العام”.

واتهم المصدر، الصحيفة بالزج باسم المؤتمر الشعبي في كل حدث والترويج لروايات مغرضة تضع المؤتمر وقيادته طرفاً في صراع لا صلة له به”.

وكان الناطق الرسمي باسم حزب المؤتمر، قد اتهم صحف عربية وخليجية بينها “الشرق الأوسط” بتعمد نشر وفبركة أخبار ومعلومات كاذبة تستهدف المؤتمر الشعبي العام وقيادته.

ولم تحصل شبكة إرم الإخبارية على رد من مراسلي الصحيفة في اليمن حول هذه الاتهامات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث