تنظيم “داعش” في الكويت بلا أمير

تنظيم “داعش” في الكويت بلا أمير
المصدر: إرم– من قحطان العبوش

أثبتت التحقيقات التي أجرتها السلطات الأمنية في الكويت خلال الفترة الماضية، مع المشتبه بتأييدهم ومناصرتهم للدولة الإسلامية المعروفة إعلامياً بإسم “داعش”، أنهم غير منظمين، ولايوجد لهم أمير.

وتنفذ السلطات الأمنية في الكويت التي تخشى من وجود خلايا للتنظيم داخل البلاد، حملة أمنية واسعة، أسفرت لحد الآن عن اعتقال عشرات المشتبه بهم، والتحقيق معهم.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن التحقيقات الأولية مع المشتبه بهم، أثبتت أنهم يتلاقون في التعاطف مع دعوات الدولة الإسلامية، وأنه لا يوجد بالكويت أمير جماعة لهم.

وأغلب الموقوفين حالياً ومن وردت أسماءهم في التحقيق، هم من الكويتيين، إضافة لعدد من البدون الذين تطلق عليهم السلطات المحلية “غير محددي الجنسية”، واعترف عدد منهم بتورطه في طباعة وتوزيع منشورات مؤيدة لـ “داعش”، وتحويل أموال للتنظيم في سورية.

وتركز السلطات الأمنية الكويتية، على الدعاة ورجال الدين المعروفين في مناطق سكنهم، خشية أن يقوموا بالترويج لأفكار التنظيم، ودعوة الشباب للانضمام إلى القتال مع “داعش” في العراق وسوريا.

وتخشى الكويت أن تساهم مشاركتها في حلف دولي للقضاء على التنظيم المصنف على قائمة الإرهاب العالمي، في شن هجمات داخل البلاد من قبل أنصار ومؤيدون للتنظيم الذي أعلن قبل نحو شهرين، عن قيام دولة إسلامية في أراضي يسيطر عليها في العراق وسوريا.

وأصدر مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي، عقوبات على أشخاص متهمين بتمويل التنظيم وكان بينهم كويتيين، كما عرضت وسائل الإعلام المحلية في وقت سابق، رايات “داعش” مرسومة بشكل مموه وبعلامات صغيرة وغير بارزة داخل بعض السيارات في شوارع الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث