الكويت تؤجل محاكمة مسلم البراك

الكويت تؤجل محاكمة مسلم البراك
المصدر: إرم – من قحطان العبوش

أجلت محكمة كويتية، اليوم الاثنين، محاكمة أمين عام حركة العمل الشعبي المعارضة (حشد) النائب السابق مسلم البراك، إلى الشهر المقبل، في تهمة المساس بالقضاء.

ويسهم تأجيل محاكمة البراك، وهو من أبرز قادة المعارضة النشطة في البلاد، في استمرار تهدئة سياسية بين الحكومة والمعارضة كانت معرضة للانهيار فيما لو تم سجن البراك.

وقررت محكمة الجنح خلال جلسة المحاكمة، تأجيل النظر في القضية التي رفعها المستشار القضائي فيصل المرشد ضد البراك، ويتهمه فيها بالمساس برجال السلطة القضائية وسب وقذف المرشد، إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لتصوير ملف القضية.

وكان البراك، الذي تسبب اعتقاله نهاية يونيو/حزيران الماضي في مسيرات احتجاجات استخدمت فيها قوات الأمن القنابل الدخانية، قد شن هجوماً على القضاء في البلاد، خلال اجتماع جماهيري اتهم فيه أيضاً شخصيات حكومية بارزة بالضلوع في قضايا فساد كبيرة.

وقررت المحكمة أوائل يوليو/ تموز، إخلاء سبيل البراك بعد توقيفه لعدة أيام، بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف دينار، وقررت تأجيل القضية للاطلاع والاستعداد.

ويعيش البلد الخليجي الذي يمتلك برلماناً منتخباً وصحافة نشطة، أزمة سياسية داخلية تتعلق بقضايا فساد كبيرة ومؤامرة مزعومة لقلب نظام الحكم، تتبادل الحكومة والمعارضة الاتهامات حولها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث